بمشاركة سلطنة عُمان.. انطلاق فعاليات معرض سوق السفر العربي بدبي

بمشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة، وحوالي 34 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.
معرض سوق السفر العربي "إيه تي أم"
معرض سوق السفر العربي "إيه تي أم"

الإثنين,1 مايو , 2023 5:32م

تشارك سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التراث والسياحة في فعاليات معرض سوق السفر العربي “إيه تي أم” الذي بدأت أعماله اليوم بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أكثر من 2000 جهة عارضة، وحوالي 34 ألف مشارك من أكثر من 150 دولة.

جانب من المعرض

ويضم جناح سلطنة عُمان المشارك في المعرض السياحي المتخصص الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، 21 شركة ومؤسسة ومنشأة من مختلف مؤسسات القطاع السياحي العُماني.

ويشارك في المعرض الذي يستمر على مدى 4 أيام..

خبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم من القطاع الخاص لعرض الابتكارات المستدامة وتبادل المعرفة واستكشاف الفرص في القطاع السياحي.

ويسلط المعرض هذا العام الضوء على مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية”.

سلط المعرض هذا العام الضوء على مستقبل السفر المستدام

من جانبه قال هيثم بن محمد الغساني مدير عام المديرية العامة للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة:

إن الوزارة تسعى من خلال مشاركتها في هذه النسخة من المعرض إلى مواصلة التعريف بالمقومات السياحية التي تتميز بها سلطنة عُمان على مدار العام، والتركيز على أهم المقاصد السياحية الصيفية كمحافظة ظفار وولاية الجبل الأخضر والمناطق الساحلية المطلة على بحر العرب.

وأضاف أنه:

سيتم خلال المشاركة تسليط الضوء على أحد أهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي، بما يتماشى مع شعار المعرض “العمل نحو تحقيق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية”، بالتزامن مع اعتماد حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- عام 2050م لتحقيق الحياد الصفري الكربوني، وإعداد خطة وطنية له، وإنشاء مركز عُمان للاستدامة بناء على مخرجات مختبر إدارة الكربون.

وأكد أن:

سلطنة عُمان تشهد افتتاح عدة فنادق ومشاريع داعمة للسياحة؛ ترسيخًا للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة لتعزيز الاستثمارات السياحية في كل القطاعات، ومواكبة تنامي الحركة السياحية، والاستفادة من المقومات السياحية التي تزخر بها لتحقيق مستوى دخل عالٍ يسهم في رفد اقتصاد الدولة.

ويتضمن سوق السفر العربي 2023..

عدة جلسات نقاشية تركز على قطاع السفر الفاخر، حيث يجتمع خبراء في القطاع لمناقشة أبرز الاتجاهات والتحديات والفرص المتعلقة بالرفاهية.