إطلاق مبيعات الوحدات السكنية في مشروع “حي الساحل” السياحي بقريات

رعى حفل إطلاق المبيعات معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة الذي أكد على أهمية المشروع في تطوير القطاع السياحي في ولاية قريات.
مبيعات الوحدات السكنية بمشروع "حي الساحل"
مبيعات الوحدات السكنية بمشروع "حي الساحل"

الأحد,30 أبريل , 2023 2:18م

 أطلقت كل من شركتي قريات للتطوير والمدينة العقارية اليوم مبيعات الوحدات السكنية بمشروع “حي الساحل” الذي يعد أول مشروع سياحي متكامل الخدمات في ولاية قريات بمحافظة مسقط.

إطلاق مبيعات الوحدات السكنية في مشروع “حي الساحل” السياحي

رعى حفل إطلاق المبيعات معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة الذي أكد على:

أهمية المشروع في تطوير القطاع السياحي في ولاية قريات، وما يشكله من أهمية كبرى لإنعاش الحركة السياحية والاقتصادية بمحافظة مسقط.

وأشار معاليه إلى أن:

المشروع يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية العُمانية للسياحة، وبما يتماشى مع خطة سلطنة عُمان لتنويع مصادر الدخل ورؤية عُمان 2040 التي تهدف إلى تحقيق التوظيف الأمثل للمقومات السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان على المستوى الطبيعي والتراثي والثقافي.

وأضاف معاليه في تصريح للصحفيين أن:

مشروع حي الساحل عند اكتماله سينعكس إيجابًا على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي لاسيما على المناطق المجاورة للمشروع التي ستستفيد بشكل مباشر من المشروع المتضمن العديد من المرافق السياحية.

من جهته قال الشيخ هلال بن خالد المعولي رئيس مجلس إدارة شركة قريات للتطوير إن:

المشروع يعد رافدًا لمشروعات التطوير السياحي في محافظة مسقط بصفته مشروعا سياحيًّا متكامل الخدمات والمرافق، مشيرا إلى أهمية التنويع الاقتصادي التي تسعى إليه سلطنة عُمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.

وأضاف في تصريح للصحفيين أن:

شركة قريات للتطوير، ستقوم بكل ما هو مطلوب لتعزيز الرؤية الحكومية والإسهام في تنفيذ الاستراتيجية السياحية الرائدة التي قامت وزارة التراث والسياحة بتطويرها وفق رؤية واعدة لسلطنة عمان، مبينا أن إطلاق المبيعات لمشروع “حي الساحل” سيتم على ثلاث مراحل نظرا لحجم المشروع وتنوعه.

منوهًا إلى أن:

المشروع يمثل قيمة كبيرة للبنية الأساسية للسياحة العمانية، فضلا عن دوره في تسويق ولاية قريات كوجهة جاذبة للمشروعات الكبرى.

من جانبه قدم المهندس عبد الله بن سالم الشعيلي عضو مجلس إدارة شركة قريات للتطوير عرضًا عن المشروع قال فيه إن:

أبرز مكونات المشروع تتوزع على ثلاثة جوانب رئيسة، سياحية وسكنية وترفيهية، حيث تشمل المرافق السياحية إنشاء 3 فنادق بتصنيف 3 و4 و5 نجوم على التوالي وبإجمالي 750 غرفة، بالإضافة إلى أكاديمية للجولف.

وأضاف أن:

الجانب السكني يتضمن إنشاء أكثر 3000 وحدة سكنية متعددة المساحات تطرح للتملك الحر للمواطنين والأجانب، فيما يضم الجانب الترفيهي حديقة العاب ومسطحات خضراء وممشى بوليفارد يضم محلات تجارية مع مجموعة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى عدد من صالات السينما، وناد صحي متكامل، ويتضمن المشروع تعزيز الفائدة من ميناء الصيد البحري وتطوير مرسى عائم لاستقبال سفن النقل البحري الذي سيسهل من تنقل الزوار والسياح على حد سواء بين مسقط وجميع الموانئ السياحية.

وأكد على أن:

تطوير المشروع سيتم على ثلاث مراحل بواقع ثلاث سنوات لكل مرحلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى تجهيز البنية الأساسية للمشروع بتكلفة 40 مليون ريال عُماني، مع تطوير 400 وحدة سكنية على مساحة 45 ألف متر مربع، بالإضافة إلى فندق فئة 4 نجوم يتكون من 220 وحدة فندقية منها 100 شاليه فندقي ويمتد على مساحة تزيد على 53 ألف متر مربع على الواجهة البحرية للمشروع، فضلًا عن حي تجاري سكني بوليفارد على مساحة 53 ألف متر مربع، وبيوت خضراء وممشى للدرجات الهوائية وقاعات للمناسبات والاحتفالات وحديقة ألعاب هوائية ومطاعم ذات إطلالة خلابة على مكونات المشروع التي تهدف لإبراز الهوية التراثية للولاية ونادي للفروسية وركوب الجمال، إلى جانب بعض المرافق الترفيهية والتجارية لتكون وجهة الجذب الأساسية للمشروع من النواحي الترفيهية وبما يغني المواطن والمقيم عن السفر للخارج للحصول على هذا المنتج السياحي الترفيهي.

ووضح أن:

المرحلة الثانية الأكبر في المشروع تشمل تطوير 1,600 وحدة سكنية على مساحة أرض تصل إلى 221 ألف متر مربع، إلى جانب مسجد كبير بمساحة تقارب الـ 10 آلاف متر، بالإضافة إلى فندق جديد فئة 3 نجوم بإجمالي 150 غرفة يمتد على مساحة تقارب 50 ألف متر مربع، إلى جانب توسعة الفندق الأول 4 نجوم على الواجهة البحرية من خلال إضافة 120 غرفة وجناحا جديدا، وتتضمن هذه المرحلة إنشاء ناد وأكاديمية للجولف على مساحة إجمالية تقارب ربع مليون متر مربع مما يشكل إضافة قيمة على صعيد هذا المنتج السياحي الرياضي الذي أصبح أحد أهم عوامل الجذب على مستوى العالم.

وأشار إلى أن:

المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع تتضمن 3000 وحدة سكنية متنوعة بين الشقق والفلل، فضلًا عن 36 فيلا فارهة على الواجهة البحرية للمشروع، إلى جانب توسيع البنية السياحية عبر إضافة 180 غرفة جديدة لفندق الـ 3 نجوم، وإنشاء فندق جديد من فئة 5 نجوم يضم 200 غرفة وجناح بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية ومرسى القوارب وعلى مساحة تزيد على 75 ألف متر مربع.

ووضح المهندس خميس بن مبارك الكيومي، رئيس مجلس إدارة شركة المدينة العقارية انه:

تم وضع التصاميم الأساسية للمشروع بحيث تجمع بين التصاميم العصرية واللمسة المعمارية العمانية الأصيلة ليشعر الزائر والسائح بالملامح العُمانية أينما تجول في أرجاء المشروع الممتد على مساحة تقارب 1.3 مليون متر مربع.

من جهته قال المهندس عبد الرحمن بن عوض برهام باعمر الرئيس التنفيذي لشركة المدينة العقارية إن:

المشروع يشكل نقطة انطلاق حقيقية للسياحة الداخلية، وبما يحتويه من مرافق عالية الجودة، وذات طابع عُماني أصيل.

وحول المبيعات والتسويق للمشروع أكد سامي بن سعيد النبهاني مدير تطوير الأعمال بشركة المدينة العقارية أن:

مشروع حي الساحل من المشروعات الحيوية التي تمتاز بمنح الإقامة الدائمة لكل العملاء الراغبين بتملك وحدات سكنية حيث الهدوء والطبيعة معًا.

جانب من التوقيع

وأضاف أن:

الشركة أطلقت اليوم المبيعات رسميًّا وفتحت باب الشراء والتملك في المشروع للمواطنين والخليجيين والإخوة الأجانب من كافة أنحاء العالم عبر الموقع الإلكتروني أو عبر الشركة أو إحدى مكاتب الوسطاء العقاريين المعتمدين الذين تم التوقيع معهم اليوم مع إعطاء الأولوية لأهلي الولاية والمناطق المجاورة للولاية للشراء في هذا المشروع الحيوي والمهم حيث تم وضع أسعار تنافسية مع ضخامة المشروع وموقعه الاستراتيجي المباشر على شاطئ البحر.

يذكر أن..

شركة قريات للتطوير تأسست عبر الشراكة بين شركة المدينة العقارية وشركة فضاء الخليج، حيث ستتولى الشركة تطوير مشروع (حي الساحل) السياحي بالكامل على قطعة أرض تم تخصيصها كحق انتفاع بنظام المجمعات السياحية المتكاملة، وتصل الكلفة التقديرية للمشروع حوالي 385 مليون ريال عُماني، فيما تعد شركة المدينة العقارية المطور الرئيس لمبيعات الوحدات السكنية للمشروع.

رعى حفل إطلاق المبيعات معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة

حضر حفل إطلاق المشروع..

  • الشيخ هلال بن خالد المعولي رئيس مجلس إدارة شركة قريات للتطوير.
  • المهندس خميس بن مبارك الكيومي.
  • رئيس مجلس إدارة شركة المدينة العقارية.
  • عدد من المسؤولين في وزارة التراث والسياحة والشركة المستثمرة والمطورة والمستثمرين والإعلاميين وشركات الوساطة العقارية.