الأول من مايو.. انطلاق ملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى

الشبيبي: الملتقى الذي سيقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يشارك فيه أكثر من 65 جهة حكومية وخاصة محلية ودولية ومؤسسات المجتمع المدني.
ملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى تحت شعار " الدمج والتمكين"
ملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى تحت شعار " الدمج والتمكين"

الخميس,27 أبريل , 2023 4:33م

تنطلق في الأول من مايو المقبل فعاليات ملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة في نسخته الأولى تحت شعار ” الدمج والتمكين”، تعزيزًا وتمكينًا للأشخاص ذوي الإعاقة، واستثمار قدراتهم ومهاراتهم سعيًا لتحقيق اندماجهم في المجتمع والذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية وبشراكة استراتيجية مع الجمعية العُمانية للطاقة، ومركز البناء البشري لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ويستمر لمدة 3 أيام.

جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي عُقِد اليوم بالمركز الوطني للتوحد بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

اللقاء الإعلامي الذي عُقِد اليوم بالمركز الوطني للتوحد

وقال حمود بن مرداد الشبيبي مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة إن:

وزارة التنمية الاجتماعية تولي اهتمامًا بالغًا بالأشخاص ذوي الإعاقة إيمانًا بالدور الكبير الذي يجسده الأشخاص ذوو الإعاقة في تنمية البلاد ومشاركة أقرانهم في عجلة التنمية الشاملة والمستدامة ويهدف ملتقى الأشخاص ذوي الإعاقة إلى تعزيز الحماية الاجتماعية لهم وتفعيل دورهم في المجتمع.

ووضح أن:

الملتقى الذي سيقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يشارك فيه أكثر من 65 جهة حكومية وخاصة محلية ودولية ومؤسسات المجتمع المدني، وأكثر من 20 جهة خاصة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، وسيمتد لثلاثة أيام متوالية بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا ولغاية التاسعة مساءً.

وذكر أن:

الملتقى يستهدف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، والأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، ومقدمي الرعاية لهم، والمؤسسات التقنية ذات العلاقة، والمدارس والجامعات والكليات والمعاهد المتخصصة إلى جانب وسائل الإعلام الحكومية والخاصة.

وبين الشبيبي أن:

الملتقى يتضمن (89) منصة تمثل 22 جهة حكومية، و45 مؤسسة من القطاع الخاص والمبادرات المحلية والدولية، و23 منصة لمعرض التوظيف، وأكثر من 50 فعالية مصاحبة كالحلقات النقاشية، والمحاضرات وأوراق العمل، وعروض المواهب الفنية، وعرض التجارب وقصص النجاح، وتوقيع الاتفاقيات والمبادرات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب توفير مساحة خاصة لممارسة مختلف الألعاب الرياضية المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وتخلل اللقاء الإعلامي..

جولة تعريفية للحضور وممثلي مختلف المؤسسات الإعلامية في أروقة المركز الوطني للتوحد، واطلعوا خلالها على ما يتضمّنه المركز من قاعات مجهّزة في مختلف مجالات التربية الخاصة، والعلاج بالموسيقى، وعلاج النطق، والعلاج الوظيفي، وغرف المحاكاة وغيرها من المرافق الأخرى، ودور كل منها في تقديم مختلف برامج الرعاية والتأهيل للمصابين باضطراب طيف التوحد، مما يعكس تحقيق استقلاليتهم ودمجهم في المجتمع.

جانب من التصوير الخاص بـ هلا أف أم:

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

من اللقاء الإعلامي لـ الملتقى الأول للأشخاص ذوي الإعاقة: