إطلاق خدمة استضافة المواقع الإلكترونية للأعضاء المستفيدين

هي مستضافة محليًّا في واحدة من أرقى مراكز البيانات في سلطنة عُمان (مركز بيانات الشبكة).
خدمة استضافة المواقع الإلكترونية لجميع الأعضاء
خدمة استضافة المواقع الإلكترونية لجميع الأعضاء

الإثنين,17 أبريل , 2023 4:51م

 أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ممثلةً بالشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم “أومرن”، خدمة استضافة المواقع الإلكترونية لجميع الأعضاء، الذي يفوق عددهم 50 مؤسسة حكومية وخاصة.

تعبيرية

وصُممت الخدمة..

تلبية لاحتياجات الأعضاء، وهي مجانية أسوة بمعظم الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم “أومرن” للمجتمع، وهي مستضافة محليًّا في واحدة من أرقى مراكز البيانات في سلطنة عُمان (مركز بيانات الشبكة)، وتسعى الشبكة إلى تفعيل خدمات تخصصية وتقديمها بشكل مركزي لفائدة الأعضاء والمجتمع الأكاديمي.

وقال المهندس محمد بن سالم الحجري مدير البنية الأساسية للشبكة إنّ:

امتلاك المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت أمر ضروري للمؤسسات الأكاديمية للوصول إلى أصحاب المصلحة الفعليين، والمحتملين، ونشر تحديثات المؤسسة وهويتها، وعملت الشبكة على استحداث خدمة استضافة المواقع الإلكترونية الجديدة لتوفير حل موثوق وفاعل ضمن بيئة استضافة آمنة مع أحدث المزايا التقنية، مثل شهادة SSL لضمان أنّ مواقع الأعضاء آمنة وفاعلة.

وأضاف أنّ:

خدمة استضافة المواقع الالكترونية تُقدم مجموعة متنوعة من الميزات المتطورة، وقد صُممت لتكون سهلة الإدارة والاستخدام للتأكد من استمرارية عمل المواقع الإلكترونية للأعضاء على مدار السنة، داعيًا أعضاء الشبكة إلى التواصل والعمل على استغلال الخدمة والاستفادة منها.