توقيع مذكرة تفاهم لمبادرة مشروع “ساس” لبناء 300 منزل

سناء الخنجرية: الجمعية ترعى ما يزيد عن 1600 يتيم من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وحوالي 600 أسرة متعففة، بالإضافة إلى 1700 أسرة.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الأحد,16 أبريل , 2023 5:46م

وقّعت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة ومجموعة “شوبا” مذكرة تفاهم لمبادرة مشروع “ساس”؛ لبناء 300 منزل للأيتام والأسر المتعففة، بقيمة إجمالية تبلغ 6ر9 مليون ريال عُماني على مدى السنوات العشر المقبلة.

جانب من الحضور

وقّع المذكرة:

سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة، ومن الجانب الآخر بي إن سي مينون مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “شوبا”.

وتنص الاتفاقية على إقامة مجمعات سكنية متكاملة للفئة المستهدفة إذا توفرت لديها الأراضي، أو بناء منازل متفرقة لمن سيتم منحهم أرضيا أو لمن يملكون أرضًا غير مشيدة أو منزلًا غير صالح للسكن، حيث ستبلغ مساحة البناء لكل مسكن 200 متر مربع بتكلفة بناء لكل منزل لا تتجاوز 35,000 ألف ريال عُماني.

وقالت سناء بنت عبدالرحمن الخنجرية رئيسة مجلس إدارة جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة إن:

الجمعية ترعى ما يزيد عن 1600 يتيم من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وحوالي 600 أسرة متعففة، بالإضافة إلى 1700 أسرة بصفة موسمية ممن تُقدَّم لهم المساعدات الإنسانية المختلفة.

وأضافت أن:

مشروع “ساس” لبناء مساكن للأيتام والأسر المتعففة يعطي الأولوية في البناء للفئة الأكثر عوزًا المسجلة بالجمعية، مشيرة إلى أن الجمعية تعمل على التعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتوفير أراضٍ للمعوزين الذين لا يملكون أرضًا بنظام المنح الحكومية.

جانب من الحضور

رعى حفل التوقيع معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.