مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة يستعرضان أحدث التطورات

يهدف إلى استعراض أحدث التطورات في مجال البترول والطاقة وتبادل المعرفة.
يستمر 3 أيام.
يستمر 3 أيام.

الإثنين,22 أبريل , 2024 4:23م

بدأت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 الذي يهدف إلى استعراض أحدث التطورات في مجال البترول والطاقة وتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار من أجل تطوير الخبرات المحلية ويستمر 3 أيام.

رعى افتتاح المؤتمر والمعرض معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي.

رعى افتتاح المؤتمر والمعرض معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن الذي وضح أن المؤتمر والمعرض المصاحب يركز على 3 محاور أساسية تتمثل في خفض كلفة الإنتاج وجعل الطاقة مقبولة ماديًّا من معظم المستفيدين، وتوفير الطاقة بشكل مستدام لكافة المستهلكين، وخفض الانبعاثات المصاحبة للإنتاج.

وبيّن معاليه أنه بالنسبة للمعرض فإن المحاور الرئيسة تتمثل في إظهار الإنجازات التي قام بها كثير من الشركات خاصة الشركات المشغلة إضافة إلى إظهار الإمكانات الموجودة داخل سلطنة عُمان وخارجها من الشركات المقدّمة للخدمات سواء كانت تكنولوجيا جديدة أو أفكارا جديدة.

وقال معاليه إن المؤتمر والمعرض حظيا بمشاركة واسعة أفضل من السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الهدف هو ليس زيادة العدد وإنما جودة المنتج وهذا ما تمت ملاحظته هذا العام من حيث جودة المعرض المصاحب وأيضا جودة أوراق العمل المقدمة في المؤتمر.

وذكر معاليه أن المؤتمر والمعرض يعكسان الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطنة عُمان في مجال الطاقة المستدامة، والتوازن بين تعزيز التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة، كما يُعدان فرصة مواتية لتبني أحدث التطورات في مجال البترول والطاقة من أجل تسخيرها في المجالات ذات الصلة.

وقال معاليه إن:

المعرض يعد منصة حيويّة لتبادل المعرفة و تعزيز الابتكار وبناء تعاونات مثمرة من أجل تطوير الخبرات المحلية، وتعزيز مرونة نمو الاقتصاد الوطني من خلال دفع حدود الابتكار والتميّز والأخذ بمستقبل الطاقة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوير المستدام والحدّ من الانبعاثات الكربونية لتحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني.

من جهته قال الدكتور سلطان بن سعيد الشيذاني المدير التنفيذي لهندسة النفط بشركة تنمية نفط عمان إن:

قطاعا النفط والغاز يمران بمرحلة تحول كبير تركز على خفض الانبعاثات والتنافسية في التكلفة، مبينا أن الأخذ بأحدث التطورات له دور في تطوير الحقول الذي بدوره يساعد في زيادة الإنتاج وإيجاد طرق في تطوير التقنيات.

ومن المتوقع أن:

يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 300 شركة من أكثر من 24 دولة و أكثر من 15000 زائر، كما يتضمّن أكثر من 200 متحدث متخصص و900 مشارك في المؤتمر، مُتيحًا بذلك فرصة للزوار لتبادل المعارف والخبرات.

جانب من الحضور.

وتتضمن أعمال المؤتمر..

مؤتمر جمعية مهندسي البترول الذي يُركز على موضوع “الطاقة الميسرة والمستدامة والنظيفة” ويهدف إلى تعزيز المناقشات حول أحدث الابتكارات والتكنولوجيا وأفضل الممارسات في الصناعة التي تعزز الانتقال العالمي للطاقة، كما سيشهد المعرض جلسات عامة وجلسات اللجان، وجلسات تقديم عروض معرفية عبر اللوائح والمنشورات التثقيفية التي تعزز تبادل المعرفة، وجلسات عرض لمشروعات رائدة.

ويتضمّن المعرض..

“منتدى المهنيين الشباب” الذي يوّفر للمشاركين رؤى ونظرة شاملة حول الموضوعات البارزة في الصناعة، ويُعزز النقاش حول الأفكار الابتكارية، ويقود مبادرات تهدف إلى تعزيز التنافسية والتواصل وضمان جاهزية القيادات في ظل التغييرات السريعة التي يشهدها قطاع الطاقة في العالم.