تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي غدًا

يُتوقّع أن تكون ذروة الأخدود يوم الأحد القادم على محافظتي ظفار والوسطى، مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا تؤدي لجريان الأودية والشعاب.
تعبيرية
تعبيرية

الجمعة,7 أبريل , 2023 10:38م

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، احتمال تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي، بدءًا من مساء غد السبت ويستمر حتى مساء يوم الثلاثاء القادم.

ومن المتوقع تدفق السحب على محافظات سلطنة عُمان بدءاً من مساء يوم غد، مع فرص لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة نشطة على محافظتي ظفار والوسطى، تمتد لتشمل محافظتي شمال وجنوب الشرقية، وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها بأمطار متفرقة متفاوتة الغزارة.

ويُتوقّع أن..

تكون ذروة الأخدود يوم الأحد القادم على محافظتي ظفار والوسطى، مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً تؤدي لجريان الأودية والشعاب، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 و 35 عقدة (28 – 64 كيلومترًا/ ساعة).

وتدعو هيئة الطيران المدني الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدنّي الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.