وزارة المالية تتيح الحصول على خدمات نظام رقم المستفيد عبر مراكز سند

يمكن للمستفيدين من هذا النظام الحصول على خدمة طلب رقم مستفيد جديد أو تجديد رقم مستفيد مسجّل مسبقًا.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,4 أبريل , 2023 8:56م

 أعلنت وزارة المالية أن الحصول على خدمات نظام رقم المستفيد متاح عبر مراكز تقديم الخدمة (سند)؛ من أجل تسهيل حصول المستفيدين على خدمات النظام، وإنجاز معاملاتهم وتتبّعها إلكترونيّاً عبر مراكز سند.

ويأتي ذلك في إطار الاتفاقية التي وقّعتها وزارة المالية مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من أجل تسهيل الحصول على الخدمات الحكومية عبر مراكز سند.

ويمكن للمستفيدين من هذا النظام الحصول على خدمة طلب رقم مستفيد جديد أو تجديد رقم مستفيد مسجّل مسبقًا، كما يتيح النظام إجراء أي تعديل أو تحديث على بيانات أرقام المستفيدين، أو طلب رسالة إلزام، أو متابعة الطلبات المقدمة عبر النظام.

يذكر أن..

خدمة متابعة سندات الصرف والدفعات المالية هي إحدى الخدمات التي يقدمها نظام رقم المستفيد، وتمكّن هذه الخاصية المستفيدين من تتبّع سندات الصرف وحركة الاعتمادات المالية بين الجهة الحكومية المتعاقد معها إلى حين تحويل المستحقات المالية إلى الحسابات المصرفية، كما يمكّن النظام المستفيدين من تتبع التحويلات المالية السابقة.

وتؤكد وزارة المالية أن نظام رقم المستفيد لا يزال متاحاً للمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية.

ويعرّف النظام بأنه “خدمة إلكترونية تمكّن المتعاقدين مع الجهات الحكومية (أفرادًا أو مؤسسات) من الحصول على رقم مرجعي (رقم المستفيد)، تُحوَّل عبره المبالغ المستحقة نظير خدماتهم أو أعمالهم”.