إطلاق حملة تفتيش واسعة على حافلات النقل المدرسي بمختلف محافظات سلطنة عُمان

تحت شعار "منظومة نقل مدرسي متكاملة آمنة ومستدامة" للوقوف على مدى التزام المشغلين باشتراطات قانون النقل البري ولائحته التنفيذية، وضمان تطبيق متطلبات الأمن والسلامة خلال نقل الطلبة.
حملة تفتيشية على حافلات ‫النقل المدرسي
حملة تفتيشية على حافلات ‫النقل المدرسي

الثلاثاء,28 مارس , 2023 1:24م

 أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات حملة تفتيشية على حافلات ‫النقل المدرسي في عدد من مدارس سلطنة عُمان تحت شعار “منظومة نقل مدرسي متكاملة آمنة ومستدامة” للوقوف على مدى التزام المشغلين باشتراطات قانون النقل البري ولائحته التنفيذية، وضمان تطبيق متطلبات الأمن والسلامة خلال نقل الطلبة.

وأسفرت الحملة عن..

تحرير عدد من المخالفات تمثلت في عدم توفر المواصفات الخاصة بسلامة حافلات النقل المدرسي وعدم تسجيلها بمنصة نقل لخدمات النقل في سلطنة عُمان إضافة إلى عدم الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة من قبل الوزارة.

حملة تفتيشية على حافلات ‫النقل المدرسي

وأكدت الوزارة على:

أن الحملة التفتيشية شملت التدقيق على الحافلات المدرسية من حيث متطلبات الأمن والسلامة الخاصة بالحافلات، وحقيبة للإسعافات الأولية وتسجيل الحافلة بمنصة نقل الرقمية والتزاماتهم بالمهام الموكلة إليهم، والالتزام بنظافة الحافلات المدرسية.

وأشارت الوزارة إلى أن:

حملات التفتيش على حافلات النقل المدرسي ستكون دورية ومتواصلة طوال العام الدراسي لضمان سلامة الطلبة خلال التنقل اليومي.

وتعمل الوزارة ضمن خطتها التنفيذية لهذا العام، على إصدار عدد من اللوائح المنظمة للنقل المدرسي لضمان التنقل اليومي للطلبة بشكل آمن ومريح على أسطول حافلات متطورة ومجهّزة بوسائل السلامة والراحة.