غدًا الخميس.. سلطنة عُمان تحتفل باليوم العربي لحقوق الإنسان

تحت شعار "الحق في تعليم ذي جودة"؛ تأكيدًا على حق الإنسان في الحصول على تعليم منصف وشامل وذي جودة مدى الحياة، ومدى انعكاس التعليم إيجابًا على وضع الأفراد الاقتصادي والاجتماعي والمعرفي.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,15 مارس , 2023 3:28م

تحتفل سلطنة عمان غدًا الخميس باليوم العربي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ 16 من مارس من كل عام، تحت شعار “الحق في تعليم ذي جودة”؛ تأكيدًا على حق الإنسان في الحصول على تعليم منصف وشامل وذي جودة مدى الحياة، ومدى انعكاس التعليم إيجابًا على وضع الأفراد الاقتصادي والاجتماعي والمعرفي.

وبهذه المناسبة٫٫

تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتعليم ممثلة باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم حلقة نقاشية بعنوان (جودة التعليم في ميزان حقوق الإنسان)، تحت رعاية سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي بكلية الشرق الأوسط بمسقط.

تسلط الحلقة الضوء على:

التشريعات والقوانين والأطر المنظمة لحقوق الإنسان في سلطنة عمان، ودور المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير التعليم والارتقاء بجودته، ويشارك في الورشة جمع من المختصين في قطاع التعليم والتعليم العالي والتنمية الاجتماعية والاعتماد الأكاديمي، وممثلون لمكاتب المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في سلطنة عمان.