غدًا.. جلالةُ السُّلطان يشملُ برعايته السّامية الافتتاح الرسمي لمتحف عُمان عبر الزمان

حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ
حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ

الأحد,12 مارس , 2023 11:33ص

بمشيئةِ اللهِ وتوفيقهِ يتفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ فيشملُ برعايته السّامية الكريمة غدًا الاثنين الافتتاح الرّسمي لمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح بمحافظة الداخلية.

ويسعى المتحف إلى التعريف بالحقب التاريخية المختلفة التي شهدتها سلطنة عُمان مثل جيولوجيا الأرض والسكّان الأوائل، وصولًا إلى عصر النهضة المباركة وما تحقق فيه من منجزات مختلفة في شتى القطاعات، إضافة إلى استشراف المستقبل بما يتوافق وتطلعات سلطنة عُمان.

متحف عُمان عبر الزمان

ويركّز متحف عُمان عبر الزمان في قصة السرد المتحفي على الصوت والصورة، بأسلوبٍ تفاعليّ باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال؛ بهدف إيجاد تجربة متحفية تثقيفية ماتعة لمختلف الزوار، كما يحوي المتحف بين جنباته العديد من المرافق المعرفية والخدمية للمجتمع.

يذكر أن المتحف شُيّد بموجب الأوامر السّامية للمغفور له بإذن الله تعالى السُّلطان قابوس بن سعيد /طيّب الله ثراه/ وقد تفضّل بوضع حجر الأساس للمشروع بتاريخ الرابع عشر من يوليو من عام 2015م، وحظي المتحفُ بدعمٍ واهتمامٍ كبيرين من لدن المقام السّامي لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ ليكون المتحف إضافةً حضاريّةً في المشهد الثقافي العُماني.

متحف عُمان عبر الزمان