غدًا.. 13 فعالية ثقافية متنوعة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

تبدأ بجلسة حوارية بعنوان "إسهامات المركز القومي لثقافة الطفل في التنمية الثقافية للطفل العربي".
تعبيرية
تعبيرية

الخميس,23 فبراير , 2023 8:25م

 تقام غدًا 13 فعالية ثقافية متنوعة ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين تبدأ بجلسة حوارية بعنوان “إسهامات المركز القومي لثقافة الطفل في التنمية الثقافية للطفل العربي” في قاعة أحمد بن ماجد.

كما تقام في جناح جامعة السلطان قابوس فعالية فنية حول “الرسم الحي” وجلسة حوارية بعنوان “بين شغف الكتابة ودرب النقد” وجلسة حوارية أخرى بعنوان “الشباب وصناعة التأثير والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي” بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

تعبيرية

وتستضيف قاعة الفراهيدي جلسة حوارية بعنوان:

“ثلاثون عامًا من الإنتاج المعرفي السيكولوجي في عُمان” تنظمها جامعة السلطان قابوس، وحلقة عمل “العلاج بالقراءة” بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب، كما تنظم اللجنة الثقافية بالمعرض محاضرة “الأندلسيات المقارنة تجديدًا للدراسات المتوسطة الحديثة: تاريخ الخيمياء في الشعر العربي من خالد بن زيد إلى صلاح الدين الكوراني”.

تعبيرية

وتنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب في قاعة الفراهيدي جلسة حوارية بعنوان:

“المسيرة الفنية للفنان سالم علي سعيد: سفير الأغنية العمانية”، وتستضيف قاعة أحمد بن ماجد ندوة “مصحف المسلمين: عرض ودراسة” تنظمها مكتبة الضامري للنشر والتوزيع، فيما تقيم وزارة التنمية الاجتماعية في قاعة ابن دريد جلسة حوارية بعنوان “التوحد وأسبابه وكيفية التعامل مع السلوكيات غير المرغوبة”.

كما تنظم محافظة جنوب الباطنة..

“ضيف شرف المعرض” جلسة حوارية بعنوان “مكان وقصة” بقاعة ابن دريد، وورشة في الخط العربي في قاعة العوتبي، فيما تستضيف قاعة أحمد بن ماجد جلسة حوارية بعنوان “الهوية والاندماج الثقافي: تجربة تنظيم كأس العالم في قطر أنموذجا” تنظمها اللجنة الثقافية بالمعرض بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس.