غدًا.. الأحمر يبحث عن لقبه الخليجي الثالث بمواجهة العراق في النهائي

يسبق المباراة النهائية الحفل الختامي للبطولة الذي سيتضمن عددًا من الفقرات التي تعكس تاريخ وحضارة العراق والبصرة.
مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم
مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم

الأربعاء,18 يناير , 2023 5:19م

يبحث مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عن لقبه الخليجي الثالث في دورات كأس الخليج العربي عندما يواجه نظيره العراقي مستضيف النسخة الـ 25 من البطولة في المباراة النهائية التي تقام في تمام الساعة 8 بتوقيت سلطنة عُمان على استاد البصرة الدولي.

ويسبق المباراة النهائية الحفل الختامي للبطولة الذي سيتضمن عددًا من الفقرات التي تعكس تاريخ وحضارة العراق والبصرة خصوصاً، بحضور عدد من الفنانين العرب الذي سيحيون الحفل.

وقال إيفانكوفيتش برانكو مدرب منتخبنا الوطني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:

“فخورٌ باللاعبين لوصولنا إلى المباراة النهائية ولم يكن الأمر سهلًا، وسنلعب المباراة من أجل الفوز وأتوقعها أن تكون مباراة صعبة، ولكن أثق في إمكانات اللاعبين وسيقدمون أفضل ما لديهم، والحضور الجماهيري سيكون حافزًا في المباراة”.

وأضاف: “المباراة النهائية تختلف عن مباراة الافتتاح التي لعبناها مع المنتخب العراقي وجاهزون لكل الاحتمالات، والنهائيات تُلعَب من أجل الفوز ولتحقيق الألقاب وأتمنى حسم اللقاء في الوقت الأصلي”.

أرشيفية

ويختتم مُنتخبنا الوطني مساء اليوم استعداداته للمباراة من خلال حصته التدريبية الأخيرة على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة، وسوف تركز على عمليات الإحماء، وبعض التدريبات الفنية والمهارية الخاصة بمباراة الغد.

وأسندت لجنة الحكام إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم روماني بقيادة كوفاكس ستيفان، ويساعده مواطناه ماريتيمو فاسيلي وآراتين ميهاي، والحكم الرابع والخامس على التوالي القطريان سلمان الفلاحي وزاهر الشمري، وجاء الفرنسي جيريمي بينارد حكمًا للفيديو المساعد يعاونه كل من: المغربي رضوان جيد والسعودي عبدالله الشهري، فيما عُيّن البحريني خليفة الدوسري مقيّمًا للحكام.

وقال فيصل البلوشي المشرف العام على رابطة جماهير المنتخب في تصريح له:

إنه سيتم توفير 5 طائرات لنقل الجماهير إلى محافظة البصرة، وسيتم توزيع التذاكر قبل الذهاب إلى الاستاد حيث تم تخصيص البوابة رقم 3 لدخول الجماهير.

أرشيفية

يذكر أن..

هذا هو النهائي الخامس الذي يصل إليه المنتخب منذ اعتماد نظام المجموعتين بعد نسخ خليجي 17 بقطر عام 2004، وخليجي 18 بالإمارات عام 2007، وخليجي 19 بسلطنة عُمان عام 2009، وخليجي 23 بالكويت عام 2018. وقد أحرز اللقب مرتين وذلك عامي 2009 و2018، بينما هذا هو النهائي الثاني الذي يصل إليه منتخب العراق منذ اعتماد نظام المجموعتين، حيث سبق وأن بلغ نهائي نسخة خليجي 21 بمملكة البحرين عام 2013 وخسر اللقب لصالح المنتخب الإماراتي الشقيق بنتيجة 2/1.

أرشيفية