الأحد القادم.. انطلاق المخيمات الشتوية الكشفية

بمشاركة الفرق الكشفية بالمملكة العربية السعودية، تحت شعار "التعلم بالعمل يؤكد على الذات، وينمي المهارات"، ويستمر أسبوعين.
أرشيفية
أرشيفية

الأربعاء,18 يناير , 2023 3:12م

 أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات استعداداتها لانطلاق المخيمات الشتوية الكشفية لمحافظات شمال الباطنة والبريمي الظاهرة ومسندم الاحد القادم بمشاركة الفرق الكشفية بالمملكة العربية السعودية، تحت شعار “التعلم بالعمل يؤكد على الذات، وينمي المهارات”، ويستمر أسبوعين.

ووضح حسن بن خلفان آل عبد السلام رئيس اللجنة الرئيسة للمخيم أن:

المخيمات الشتوية للمحافظات الأربعة ستقام في المخيم الكشفي الدائم بولاية صحم، ويشارك فيها أكثر من (350) كشافا ومرشدة من محافظات شمال الباطنة والبريمي والظاهرة ومسندم إلى جانب مشاركة الفرق الكشفية والإرشادية بالمملكة العربية السعودية”.

وأشار إلى أن:

عدد الفعاليات التي ستنفذ تبلغ أكثر من (46) فعالية رئيسة منها المسابقات والأنشطة للمخيمات الفرعية وملتقى شارات الهواية وما يتضمن من حلقات عمل تدريبية ومحاضرات ومعارض وألعاب كشفية وإرشادية وألعاب شاطئية، إلى جانب أمسيات وطنية وفنون تقليدية ومسابقات أولمبية ورياضية وبرنامج الشراكة المجتمعية، وبرنامج الاستكشاف والمغامرات.

ووضح رئيس اللجنة الرئيسة إلى أنه:

تم في وقت سابق تشكيل لجان للمخيمات الشتوية الكشفية من مختلف المحافظات المشاركة إلى جانب المديرية العامة للكشافة والمرشدات بواقع 6 لجان فرعية إلى جانب اللجنة الرئيسة، وتوزيع المهام وشرح آلية العمل وفق المحددات العامة لبرنامج المخيمات الشتوية لهذا العام والمتمثلة في تعزيز قيم المواطنة ومهارات التنمية الشخصية، ومهارات التنمية البدنية والرياضية والمهارات الكشفية والإرشادية ومعايشة الطبيعة وحياة الخلاء، إضافة إلى برنامج التحدي والمغامرة، وبرنامج السياحة والاكتشاف والمهارات العلمية والابتكار.