هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطلق خدمة لتلقِّي الطلبات والمقترحات

كما أطلقت الهيئة صفحة خاصة لتقديم خدمة الامتياز التجاري؛ وذلك بهدف نشر وتعزيز ثقافة الامتياز التجاري في سلطنة عمان.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,11 يناير , 2023 1:39م

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خدمة خاصة لتلقي الطلبات والمقترحات، وهي عبارة عن:

نظام إلكتروني ينظم ويوثّق عملية استلام وإدارة ومتابعة مختلف الطلبات بما فيها الاستفسارات والملاحظات والمقترحات والشكاوي والآراء، والتي تسهم في تطبيق الحوكمة الفاعلة والتحسين المستمر للخدمات المقدمة من الهيئة.

وتتيح المنصة للمستفيد تحديد التصنيف سواء كانت استفسارًا أو ملاحظة أو مقترحًا أو رأيًا مرتبطًا بإحدى الخدمات التي تقدمها الهيئة، بحيث يقوم التقسيم الإداري في الهيئة المعني بالطلب أو الشكوى أو المقترح بدوره في تشخيص ومراجعة الطلب والتواصل مع مقدِّمه خلال مدة محددة بناءً على تصنيف الطلب، فضلًا عن إتاحة خاصية تتبع حالة الطلب حسب رقم المعاملة.

كما أطلقت الهيئة صفحة خاصة لتقديم خدمة الامتياز التجاري؛ وذلك بهدف نشر وتعزيز ثقافة الامتياز التجاري في سلطنة عُمان، وتشجيع العلامات التجارية العُمانية المتميِّزة على التوسع والانتشار على مستوى العالم، بالإضافة إلى تعزيز مساهمة الامتياز التجاري العُماني في نمو وتنويع وتمكين الاقتصاد المحلي.

وتقدم الصفحة..

المعلومات والمعرفة اللازمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لفهم أوسع لموضوع حق الامتياز التجاري، ومرجعًا مهمًّا يتضمن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المهتمة بحق الامتياز التجاري، وتتضمن الصفحة محاور عدة، منها: الامتياز التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبرامج ورحلة الامتياز التجاري، وأدوات ومصادر الامتياز التجاري، بالإضافة إلى العلامات التجارية.

يذكر أن الهيئة أطلقت حتى نهاية 2022م (7) خدمات إلكترونية تخدم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان.

وهي:

  1. دراسة الجدوى الاقتصادية.
  2. بطاقة ريادة الأعمال.
  3. برنامج التوجيه.
  4. التسويق والترويج.
  5. برنامج التدريب.
  6. برنامج الاستشارات العامة والتخصصية.
  7. الأراضي بحق الانتفاع.