بتكليف سامٍ.. وزير الأوقاف والشؤون الدينية يكرم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس

العمري: إن تضاعف أعداد المشاركين في المسابقة في كل عام التي بلغت في دورتها الحالية (2881) متسابقًا ومتسابقة دليل على ترقب أفراد المجتمع للمسابقة والتسجيل فيها.
جانب من التكريم
جانب من التكريم

الإثنين,26 ديسمبر , 2022 3:15م

بتكليف سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ رعى معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية اليوم حفل تكريم الفائزين بمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين لعام ٢٠٢٢م وتتضمن سبعة مستويات بقاعة المحاضرات في جامع السُّلطان قابوس الأكبر.

جانب من الحضور مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين لعام ٢٠٢٢م

وقال معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية في تصريح له:

الاحتفاء اليوم بمن أكرمهم الله ـ عز وجل ـ بحفظ القرآن الكريم، في “مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم” يعبر عن مدى الاهتمام بحفظ وتلاوة القرآن الكريم، مبينًا أن هذا الاهتمام هو ربط بين السماء والأرض ونزول البركة على حافظي القرآن الكريم بالإضافة إلى أنه تعبير عن مدى العناية التي توليها الأسر العمانية في حفظ القرآن الكريم وتعهده وتلاوته.

وأضاف معالي الدكتور أن:

هناك تزايد في أعداد في تنظيم مسابقات القرآن الكريم على المستوى المؤسسي لافتًا إلى أن دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يتمثل في تبني هذه الكفاءات من خلال عدة نواحٍ من بينها: تعهدهم ورعايتهم وإرسالهم لمراكز حفظ القرآن الكريم لتجويد التلاوة بشكل أفضل وتعلم علم القراءات من أجل المشاركة في المسابقات الدولية.

وقال ياسر بن سالم العمري عضو لجنة تحكيم بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الحالية في كلمة له:

إن تضاعف أعداد المشاركين في المسابقة في كل عام التي بلغت في دورتها الحالية (2881) متسابقًا ومتسابقة دليل على ترقب أفراد المجتمع للمسابقة والتسجيل فيها، مشيرًا إلى أن المسابقة شهدت تميزًا وتطورًا على مستوى إتقان الحفظ والأداء من قبل المشاركين.

ياسر بن سالم العمري

وتهدف المسابقة إلى حث العُمانيين على حفظ القرآن وتمثله، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني، حامل لكتاب الله، داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفّاظ.

وقام راعي المناسبة في نهاية الحفل بتكريم الفائزين الثلاث الأوائل في المستويات السبعة في مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين لعام ٢٠٢٢م، بالإضافة إلى لجنة التحكيم والأسرة القرآنية والمشاركين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

راعي المناسبة يكرم الفائزين الثلاث الأوائل في المستويات السبعة

الجدير بالذكر أن..

المسابقة في نسختها الحالية تتضمن 7 مستويات: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون من مواليد 2007 فما فوق، والمستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون من مواليد 2011 فما فوق، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط أن يكون من مواليد 2014 فما فوق.

راعي المناسبة يكرم الفائزين الثلاث الأوائل في المستويات السبعة