استطلاع حول رضا المنتفعين عن خدمات الاتصالات

يستمر حتى الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 2024.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,30 أكتوبر , 2024 12:41م

بدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات تنفيذ استطلاع يهدف إلى قياس مستوى رضا المنتفعين عن خدمات الاتصالات في سلطنة عمان على مرحلتين متتاليتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى بقياس رضا المنتفعين عن خدمات الهاتف المتنقل، تليها المرحلة الثانية التي تتناول رضا المنتفعين عن خدمات الهاتف الثابت، ويستمر حتى الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 2024.

يأتي هذا الاستطلاع في إطار تحقيق التوجيهات الاستراتيجية لرؤية عمان 2040، التي تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات وتحسين مستوى الحياة للمواطنين والمقيمين. كما يسعى الاستطلاع إلى توفير مؤشرات إحصائية شاملة تساعد في فهم مستوى رضا المنتفعين عن عدة جوانب في خدمات الاتصالات، مثل جودة التغطية وكفاءة الشبكة، إضافةً إلى الأسعار ونظام الفوترة.

كما يشمل التقييم طريقة استجابة المشغلين للشكاوى وطلبات المنتفعين بشكل يعزز من تجربة المستخدم ويرفع مستوى الرضا، مما يسهم في تحقيق أهداف الرؤية بتحسين البيئة الخدمية وتطوير بنية تحتية متقدمة.

ويسعى الاستطلاع إلى:

قياس مستوى الرضا عن الخدمات التي يوفرها مزودو الاتصالات، بما في ذلك المرافق المادية، والأجهزة والمعدات، فضلًا عن أداء الموظفين وكفاءة التطبيقات الإلكترونية.

يبلغ حجم العينة في كل مرحلة من مراحل الاستطلاع 2500 منتفع من المواطنين والمقيمين، ممن تتجاوز أعمارهم 18 سنة، مع مراعاة تمثيل الجنسين والفئات العمرية والمستويات التعليمية بشكل منصف عبر مختلف محافظات سلطنة عمان.