ندوة “قيادة نحو المستقبل” تعزز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات

هدفت الندوة إلى تعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات، وتشجيع الشباب على القيادة الآمنة.
ندوة "قيادة نحو المستقبل"

الأربعاء,23 أكتوبر , 2024 2:02م

نظم نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات بولاية بدية في محافظة شمال الشرقية اليوم ندوة “قيادة نحو المستقبل” بإشراف من مكتب محافظ شمال الشرقية وبمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بسلطنة عُمان.

هدفت الندوة التي أقيمت تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، محافظ جنوب الشرقية، إلى تعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات، وتشجيع الشباب على القيادة الآمنة والممارسة المسؤولة لهذه الرياضة التنافسية على المستوى العالمي.

وقال فيصل بن حميد الحجري، رئيس مجلس إدارة نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات، في كلمة له:

“حرص النادي في كل فعالية على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وجمعيات المرأة العُمانية، والباعة المتجولين من خلال توفير مساحات لهم خلال الفعاليات لتعزيز مشاركتهم في دعم الاقتصاد المحلي، حيث أسهمت هذه الجهود بشكل مباشر في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية خلال الفعاليات إلى ما يقارب 90 بالمائة”؜.

وأشار إلى أن:

النادي في كل مناسبة يجسد التزامه بتطوير رياضة السيارات في سلطنة عُمان، وبدعم الأنشطة المجتمعية وتقديم ما يعزز من تلاحم المجتمع ومساهمته في نهضة محافظة شمال الشرقية، مؤكدًا أن هذا التكامل بين الأنشطة الرياضية والاقتصادية والاجتماعية هو ما يجعل النادي نموذجًا مشرفًا وواجهة رياضية وسياحية في سلطنة عُمان.

تضمنت الندوة تقديم أربع ورقات عمل:

تحدثت الورقة الأولى عن “السلامة في رياضة السيارات” مقدمة من الجمعية العُمانية للسيارات، واستعرضت أحدث التقنيات في مجال السلامة والقيادة، وتطبيقات السلامة الحديثة.

وتطرقت الورقة الثانية إلى “التنمية المستدامة ونوعية الوقود المخصص للسيارات ودور شركة شل العُمانية في دعم التنمية المستدامة في رياضة السيارات” تناولت خلالها عرضًا لنوعية الوقود المخصص لسيارات السرعة لإيجاد تجربة تفاعلية للأداء المتفوق للسيارات الرياضية.

واستعرضت الورقة الثالثة “دور نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات” من خلال عرض للمبادرات في مجال تعزيز رياضة السيارات بشكل آمن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود النادي في تنظيم الفعاليات الرياضية التي توفر فرص عمل مؤقتة للباحثين عن عمل.

واختتمت الندوة بتقديم ورقة عمل رابعة بعنوان “التنقل المستدام والاستراتيجية الإقليمية لمحافظة شمال الشرقية” مقدمة من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية، استعرضت التخطيط المستدام لبناء منظومة نقل فاعل ومستدام.

جانب من التوقيع.

كما تضمنت الندوة بحضور سعادة محمود بن يحيى الذهلي، محافظ شمال الشرقية، توقيع اتفاقية تعاون بين نادي بدية لسباقات القدرة للسيارات وشركة محسن حيدر دروش يتم خلالها تقديم الدعم لفعاليات النادي، وإقامة المعرض المصاحب الخاص بمنتجات سيارات القدرة بالإضافة إلى عرض عدد من السيارات الرياضية المجهزة بأنظمة السلامة، هذا إلى جانب عرض منتجات الوقود والزيوت المخصصة للأداء الفعال، فضلاً عن أركان خاصة لجمعية المرأة العُمانية وجمعية إحسان بمحافظة شمال الشرقية وعدد من المؤسسات بالقطاعين العام والخاص.