ختامُ الحلقة الإقليمية الصحية في العلاج الطبيعي للأولمبياد الخاص

الربيعي: أهمية تعزيز التعاون والتفاعل بين جميع أطياف المجتمع لضمان نجاح المبادرات.
فعاليات الحلقة الإقليمية الصحية
فعاليات الحلقة الإقليمية الصحية

الخميس,26 سبتمبر , 2024 2:06م

 خُتمت اليوم فعاليات الحلقة الإقليمية الصحية في العلاج الطبيعي التي ينظّمها الأولمبياد الخاص وتستهدف تدريب متخصصين في العلاج الطبيعي وتأهليهم لتقديم أفضل علاج للاعبين الأولمبياد الخاص العُماني من ذوي الإعاقة الفكرية ومتلازمة داون والتوحد بمقر نادي الأمل بمحافظة مسقط.

رعى حفل الختام سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بحضور عدد من ممثلين المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هدفت الحلقة التي نظمتها جمعية الأولمبياد الخاص العماني إلى تدريب أخصائي العلاج الطبيعي بالمهارات اللازمة خلال إجراء الكشوفات الصحية المناسبة للاعبين الأبطال من ذوي الإعاقة الفكرية، وتطوير مهارات أخصائي العلاج الطبيعي لتقديم أفضل الخدمات للمشاركين في الأولمبياد الخاص.

فعاليات الحلقة الإقليمية الصحية في العلاج الطبيعي.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في تصريحه لوكالة الأنباء العُمانية إن:

شراكة الجامعة مع جمعية الأولمبياد الخاص العُماني تأتي في إطار التزام الجامعة بتعزيز الشراكة المجتمعية، مضيفاً أن الجامعة تسعى من خلال هذه الشراكة إلى تقديم دورات نوعية وفعاليات تهدف إلى تطوير القدرات والمهارات، إضافة إلى توزيع الخدمات بشكل متوازن يضمن تحقيق الاستفادة لأكبر عدد من المستفيدين من ذوي الإعاقة الفكرية ومتلازمة داون والتوحد.

وأشار إلى:

أهمية تعزيز التعاون والتفاعل بين جميع أطياف المجتمع لضمان نجاح المبادرات، مؤكدًا على استدامة هذه الشراكة لدعم جهود الدمج المجتمعي لذوي الإعاقة الفكرية ومتلازمة داون والتوحد وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وتضمن حفل الختام..

مشاركة أكثر من (20) من المراكز الحكومية والخاصة المختصة في العلاج الطبيعي وعلاج القدم حيث قدمت كشوفات وفحوصات طبية للاعبين الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية ومتلازمة داون والتوحد.

وشهد حفل الختام التوقيع على مذكرات تفاهم بين جمعية الأولمبياد الخاص العُماني و الجهات المشاركة في حلقة عمل الأولمبياد الخاص العُماني ممثلة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية والمركز العُماني للتأهيل ومركز 71 خطوة للرعاية الصحية والمنزلية لكبار السن.

التوقيع على مذكرات تفاهم بين جمعية الأولمبياد الخاص العُماني و الجهات المشاركة.