أهم الأخبار المحلية في سلطنة عُمان

تفضل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظَّم القائد الأعلى – حفظه الله ورعاه – فأصدر عفوه السامي الخاص عن مجموعة من نزلاء السجن المُدانين في قضايا مختلفة.
تفضل حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظَّم القائد الأعلى – حفظه الله ورعاه – فأصدر عفوه السامي الخاص عن مجموعة من نزلاء السجن المُدانين في قضايا مختلفة.

الإثنين,23 سبتمبر , 2024 11:44م

حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -

الصورة

الصورة

الصورة

تفضّل حضرةُ صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى – حفظه الله ورعاه – اليوم بزيارةٍ سامية كريمة لعدد من الوحدات العسكرية بالجيش السلطاني العُماني بصرفيت بمحافظة ظفار.
توضيحية
تستضيف سلطنة عُمان يومي 2-3 أكتوبر المقبل مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم في دولِ العالم الإسلامي تحت شعار “ما بعد قمة تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات”.
جانب من التوقيع
التقى معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية اليوم بسعادة بدر محمد السعد المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي؛ تم بحث آليات تعزيز التعاون بين سلطنة عُمان والصندوق.

اليوم الوطني السعودي الـ94

شاركت سلطنة عُمان شقيقتها المملكة العربية السعودية اليوم احتفالها باليوم الوطني الـ94 في احتفال نظمته الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية بمنفذ الربع الخالي الحدودي الذي يربط سلطنة عُمان مع الحدود البرية للمملكة العربية السعودية.
تعبيرية
أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامجًا تمويليًّا جديدًا يختص بالصادرات، يُعنى بتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الراغبة بتصدير منتجاتها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، ويسعى إلى رفع مستوى الصادرات الوطنية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، لدعم التنوع الاقتصادي والتنافسية الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
تعبيرية
أكدت هيئة البيئة أن المرسوم السلطاني السامي بالتصديق على تعديل كيجالي لبروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون، يأتي للتأكيد على الأهمية التي سيعمل عليها تعديل كيجالي على بروتوكول مونتريال في تقليل الإنتاج والاستهلاك المتوقعين لمركبات الهيدروفلوروكربونات، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.
الحافلات المدرسية الجديدة
دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم الدفعة الأولى من الحافلات المدرسية الجديدة ضمن برنامج إحلال الحافلات القديمة، وذلك في مصنع كروة للمركبات بالدقم، ضمن الجهود الوطنية لتحديث أسطول حافلات النقل المدرسي.