عُمان في صور

سعادة السفير إدريس الخنجري
أشادت سلطنة عُمان في الكلمة التي ألقاها سعادة السفير إدريس بن عبدالرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف بالتقرير الذي أعده الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني الذي ألقاه سفير فلسطين باسم المجموعة العربية. وكذلك لبيانات المجموعات التي ينتمي إليها.
الفريقٌ الطبيٌّ المتخصّصٌ
نجح فريقٌ طبيٌّ متخصّصٌ بمستشفى النهضة من قسمي جراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والرقبة، وجراحة الفم والوجه والفكين في إجراء 10 عمليات نوعية ومتقدمة للترميم والتأهيل في وقت واحد لعدد من المرضى.
مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل
وقّعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم على اتفاقية مشروع إنشاء طريق وجسر المغسيل في ولاية صلالة باتجاه واحد، بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 9 ملايين ريال عُماني.
تعبيرية
سجل الميزان التجاري لسلطنة عمان فائضًا بـ 3 مليارات و658 مليون ريال عماني بنهاية يونيو 2024 مقارنة بفائض بلغ 3 مليارات و704 ملايين ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2023.
تعبيرية
ارتفع إنتاج وقود السيارات في سلطنة عُمان بنسبة 25 بالمائة خلال شهر يوليو 2024م مقارنة بشهر يونيو السابق، فيما انخفض إجمالي إنتاج المصافي والصناعات البترولية في سلطنة عُمان بـ 2.4 بالمائة بنهاية يوليو 2024م مقارنة بنفس الفترة المماثلة من العام 2023م وفق ما بينت الإحصاءات المبدئية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
ضمن فعالية "مرحبا ظفار"
أُقيمت اليوم بمحافظة ظفار أعمال الجلسات المشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وذلك ضمن فعالية “مرحبا ظفار” التي تنظمها وزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 40 شركة سياحية و 13 إعلاميًا يمثلون المؤسسات الإعلامية في المملكة العربية السعودية لمدة خمسة أيام.
مشروع طريق أرجوت - صرفيت
بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ مشروع طريق أرجوت – صرفيت في ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار 93 بالمائة، ومن المتوقع الانتهاء منه في نهاية عام 2024م.
يستمر يومين.
افتتح اليوم بالجمعية العمانية للفنون بمحافظة مسقط المعرض العُماني البحريني للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع جمعية الصداقة العُمانية البحرينية ، و سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان ويستمر يومين.
مبادرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية
أشادت سلطنة عُمان بمبادرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تسخير “الذرة” من أجل الغذاء؛ من خلال استخدام التقنيات النووية والنظرية في مجال الإنتاج الزراعي والغذائي بما يضمن استدامة الإنتاج وسلامة الأغذية، معربة عن الرغبة في الانضمام إلى هذه المبادرة.
بمشاركة 55 متسابقًا
تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ(32) اليوم أعمالها في مركز بهلاء بمحافظة الداخلية، بمشاركة 55 متسابقًا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة.
موسم "الصرب"
مع انتهاء موسم الخريف وإيذانًا برحيله مغادرًا محافظة ظفار بأجوائه الغائمة، ورذاذ مطره المنعش تستقبل المحافظة موسم “الصرب”، الذي لا يقل جمالًا وبهاءً عن موسم الخريف.
برنامج "إمكان 2"
أطلقت الأمانةُ العامة لمجلس المناقصات اليوم برنامج “إمكان 2” بمشاركة 120 مهندسًا يمثلون 20 جهة حكومية؛ بهدف تطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية.
مدينة ريسوت الصناعية
احتٌفل مساء اليوم بمدينة ريسوت الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بافتتاح مصنع ظفار للصناعات الدوائيّة بتكلفة استثمارية تجاوزت 15 مليون ريال عُماني لتعزيز الأمن الدوائي في سلطنة عُمان.