افتتاح المعرض العماني البحريني للفنون التشكيلية بنسخته الثالثة

يستمر يومين.
يستمر يومين.

الأربعاء,18 سبتمبر , 2024 4:54م

 افتتح اليوم بالجمعية العمانية للفنون بمحافظة مسقط المعرض العُماني البحريني للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع جمعية الصداقة العُمانية البحرينية ، و سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان ويستمر يومين.

رعى الافتتاح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وبحضور عدد من السفراء والمسؤولين.

سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان.

وقال سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان:

إن إقامة المعرض العُماني البحريني للفنون التشكيلية يأتي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية والتقارب بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان وصولا إلى مرحلة التكامل .

و أضاف أن:

المعرض بات تظاهرة ثقافية سنوية وقيمة مضافة لثقافتي وتاريخ البلدين الشقيقين، حيث يعكس حجم العلاقات العُمانية البحرينية التاريخية المتجذرة، بما يضمه من مشاركات متنوعة لفنانين عمانيين وبحرينيين من أصحاب التجارب الثرية، الذين عكسوا عبر إبداعاتهم ثقافتي عُمان والبحرين القديمة والحديثة والمعاصرة ، في كافة أشكال الحياة اليومية والتراث والتاريخ.

وأشار سعادته إلى أن:

حضارتي مجان ودلمون تشكلان خارطة طريق للثقافة العمانية البحرينية المشتركة، التي تشمل كافة فروع الثقافة، و رسالة إنسانية راقية ترجمها الفنانون التشكيليون المشاركون عبر لوحاتهم التي تعبر عن تطلعاتهم وآمالهم واستشرافهم للمستقبل.

رعى الافتتاح سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة.

من جانبها قالت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العُمانية البحرينية إن:

النسخة الجديدة من المعرض ، تأتي ضمن حزمة من الفعاليات التي تنظمها الجمعية خلال العام الجاري.

جانب من فعاليات المعرض العُماني البحريني للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة.

وأشارت إلى أن:

المعرض يشارك فيه نحو 14 فنانا عمانيا وبحرينيا من خلال عرض 67 عملاً فنيا في مجال النحت بأنواعه واللوحات الفنية، إضافة إلى جلسة حوارية بعنوان “تاريخ الفنون التشكيلية العُمانية -البحرينية ” يشارك فيها من مملكة البحرين الفنانة التشكيلية نور الصيرفي والفنان التشكيلي زهير السعيد، ومن سلطنة عُمان الفنان التشكيلي خليل الكلباني والفنانة التشكيلية حليمة البلوشية.

راعي الافتتاح والحضور يستمعون إلى شرح مفصل عن المعرض.