ما أبرز ما تضمنته لائحة حماية حقوق المسافرين؟ ومتى يحق للمسافر التعويض؟

هدى الخروصي: تضمنت اللائحة بحقوق والتزامات المسافرين والناقل الجوي، وحقوق المسافرين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.
توضيحية
توضيحية

الثلاثاء,10 سبتمبر , 2024 5:35م

صدرت هيئة الطيران المدني لائحة حماية حقوق المسافرين وذلك استنادًا إلى المرسوم السلطاني (رقم 65/2006) بالموافقة على انضمام سلطنة عُمان إلى اتفاقية توحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي، وإلى قانون الطيران المدني الصادر بالمرسوم السلطاني (رقم 76/2019)، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون الطيران المدني الصادرة بالقرار (رقم 116/2023).

حول هذا الموضوع تستضيف خلود العلوية في برنامج “كل الأسئلة”، هدى بنت هلال بن سالم الخروصي – مديرة التنظيم الاقتصادي بهيئة الطيران المدني، للحديث عن قرب لأبرز ما تضمنته هذه اللائحة من حقوق للمسافرين.

في البداية توضح هدى الخروصية قائلة:

أبرز ما تضمنته لائحة حماية حقوق المسافرين، أهم التعريفات التي تهم المسافر فيما يتعلق بحقوقه والتزاماته، وكذلك التزامات المسافر والتزامات الناقل القوي.

وأضافت:

إضافة إلى حقوق المسافرين في حالة تأخير الرحلات وإلغاءها، بالإضافة لرفض الصعود وفي حالة تخفيض الدرجة، وحقوقه فيما يتعلق بحفظ الأمتعة من التلف أو الفقد.

تفاصيل أكثر عن أبرز حقوق المسافرين تابعوها: