بدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات الدورة الثانية لاستطلاع الرأي العام حول الرضا عن الخدمات الحكومية بمحافظات سلطنة عُمان ويستمر حتى 30 مايو الجاري.
ويهدف الاستطلاع إلى قياس الرضا عن الخدمات الحكومية المقدمة من مكاتب المحافظين والبلدية وقياس مدى تغير الرضا عنها بكل محافظة مقارنة بالاستطلاع في دورته الأولى الذي نفذه المركز في نهاية عام 2023م.
وسيقوم المركز من خلال نتائج الاستطلاع..
باحتساب ستة مؤشرات أساسية لكل محافظة تتضمن مؤشر الرضا العام ومؤشر الرضا عن خدمات النظافة والصحة العامة في المحافظة ومؤشر الرضا عن جهود المحافظة في إدارة الأسواق والرقابة ومؤشر الرضا عن جهود تطوير المحافظة ومؤشر الرضا عن إدارة وصيانة الحدائق والمتنزهات العامة ومؤشر الرضا عن الخدمات الحكومية الإلكترونية بمكاتب المحافظين.
يذكر أن:
المركز ينفذ هذا الاستطلاع بشكل نصف سنوي، حيث يتم جمع البيانات من خلال استبانات إلكترونية يتم استيفاؤها عبر المقابلات الهاتفية.