صندوق إنماء يقدم 20 مليون ريال عُماني لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

المعولي: الزيارات الميدانية للمشروعات لتي يتم تمويلها تتماشى مع توجيهات جلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
تعبيرية
تعبيرية

الأحد,15 يناير , 2023 2:26م

تمكن صندوق إنماء في عام 2022م من تمويل 144 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا بإجمالي بلغ 20 مليون ريال عُماني.

ووضح الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء أن:

الصندوق قام في المقر الرسمي بمسقط بتمويل ما يقارب 16 مليون ريال عُماني لـ 123 من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وموّل صندوق إنماء بفرع صحار 9 مشروعات بإجمالي 3 ملايين ريال عُماني، كما بلغت تمويلات صندوق إنماء بفرع صلالة ما يقارب مليون ريال عُماني لـ9 مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وقال إن:

صندوق إنماء سعى إلى مضاعفة جهوده وتوسيع خدماته في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عُمان ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ورفد الاقتصاد الوطني من خلال المنتجات التمويلية التي يقدمها لدعم كافة القطاعات التنموية بالسلطنة.

وأكد على أن:

المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء في مختلف أنحاء السلطنة تمكنت من زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي بالسلطنة ما أسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية.

وأضاف أنه:

من أجل تشجيع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية فقد ارتأى صندوق إنماء مؤخرًا تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق أهمها تمويل الأصول وتمويل المشروعات وخصم الفواتير وتمويل رأس المال العام والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألفًا إلى 500 ألف ريال عُماني.

وأكد الشيخ صلاح المعولي على أن:

الزيارات الميدانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يتم تمويلها تتماشى مع توجيهات جلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، بما يتناسب مع تحقيق رؤية عُمان 2040، وعزز المعولي تواصله مع أصحاب المشروعات الوطنية من خلال قنوات التواصل الاجتماعي.