هيئة البيئة توقّع على “٣” اتفاقيات مع أوكيو لتمويل مُبادرات للحفاظ على البيئة

العوفي: إن توقيع المجموعة على الاتفاقيات البيئية يعكس التزاماتها بالحفاظ على البيئة في سلطنة عُمان، باعتبار أنّ ذلك إحدى ركائز برنامج الاستثمار الاجتماعي.
وقع على الاتفاقيات سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وطلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوكيو".
وقع على الاتفاقيات سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وطلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوكيو".

الأحد,8 يناير , 2023 12:27م

وقّعت هيئة البيئة اليوم مع المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” على ثلاث اتفاقيات لتمويل مُبادرات للحفاظ على البيئة.

وتتعلق الاتفاقية الأولى:

بتأسيس مشروع مبادرة “أوكيو” الخضراء، لزيادة الرقعة الخضراء عبر زراعة 250 ألف شجرة ضمن المبادرة الوطنية لزراعة 10ملايين شجرة التي انطلقت في الثامن من يناير 2020.

جانب من توقيع الاتفاقية

وتمثّلت الاتفاقية الثانية:

في دعم حديقة السليل الطبيعية فيما تتمثّل الاتفاقية الثالثة في دعم وحدة الاستجابة الأولية لحوادث التلوث النفطي بمحافظة مسندم.

وثمّن سعادة عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة الجهود التي تبذلها المجموعة العالمية للطاقة “أوكيو” في مجالات البيئة المختلفة سواءً من ناحية الالتزام بالأطر والتشريعات البيئية الوطنية والعالمية في مجالات عملها، أو تنفيذ الاشتراطات البيئية في مواقع العمل المختلفة.

وأشار سعادته إلى أنّ:

الاتفاقيات تُعدُّ دليلًا على إسهامات “أوكيو” في مجال البيئة ونقدّر هذه الإسهامات لتعزيز الجهود المبذولة من جانب الجهات الحكومية ومن بينها هيئة البيئة في توفير الدعم لبعض المبادرات الهادفة إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

من جانبه قال طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة “أوكيو”:

“إن توقيع المجموعة على الاتفاقيات البيئية يعكس التزاماتها بالحفاظ على البيئة في سلطنة عُمان، باعتبار أنّ ذلك إحدى ركائز برنامج الاستثمار الاجتماعي، كما يُجسد مسؤوليتها الاجتماعية، وقناعة المجموعة بأهمية تعزيز الجهود الحكومية والمجتمعية الهادفة إلى تنفيذ المبادرات الداعية للحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعية”.

جانب من التوقيع

وأضاف أنّ:

“أوكيو” تضع البيئة ضمن أولوياتها في كل جوانب الأعمال المرتبطة بأنشطتها؛ إيمانًا منها بأهمية استدامة الأعمال والتوازن بينها وبين مكونات البيئة والموارد الطبيعية مؤكّدًا على أنّ المجموعة ماضية في سياساتها الملتزمة بالأطر البيئية المتوازنة، ودعم المبادرات ذات القيمة المضافة.

وقع على الاتفاقيات سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وطلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أوكيو”.