التوقع على 8 اتفاقيات بقيمة تتجاوز (150) مليون ريال

وقعت في مجالات التطوير العقاري والمحطات الخدمية المتكاملة شملت محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الأربعاء,4 يناير , 2023 12:43م

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم على 8 اتفاقيات جديدة، بقيمة استثمارية تتجاوز 150 مليون ريال عُماني في مجالات التطوير العقاري والمحطات الخدمية المتكاملة شملت محافظات مسقط وشمال الباطنة وجنوب الباطنة.

وتمثلت الاتفاقيات في..

إنشاء مدينة متكاملة المرافق في ولاية العامرات على مساحة إجمالية تزيد على 445 ألف متر مربع لتوفير 1050 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تتجاوز 60 مليون ريال عُماني، وإنشاء مدينة أخرى مماثلة في منطقة حلبان بمحافظة جنوب الباطنة على مساحة إجمالية بلغت أكثر من 637 ألف متر مربع لتوفير 1350 وحدة سكنية بقيمة استثمارية تصل إلى نحو 100 مليون ريال عُماني.

وشملت الاتفاقيات التوسع في..

شبكة المحطات الخدمية المتكاملة بمحافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة بنظام حق الانتفاع بالأراضي السكنية والتجارية والسياحية، حيث تم التوقيع على إنشاء محطتين خدميتين متكاملتين في ولايتي لوى وصحم بمحافظة شمال الباطنة، على مساحة إجمالية للمحطتين بلغت 45 ألف متر مربع، وبقيمة استثمارية بلغت 4 ملايين و600 ألف ريال عُماني.

كما اشتملت على إنشاء محطتين خدميتين متكاملتين بمحافظة جنوب الباطنة بولاية بركاء على مساحة إجمالية بلغت 60 ألف متر مربع لكلا المحطتين وبقيمة استثمارية بلغت 3 ملايين ريال عُماني.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع اتفاقية لمنح أرض بنظام حق الانتفاع لتوسعة الشركة العُمانية للغاز المسال بمرتفعات المطار بمحافظة مسقط على مساحة إجمالية بلغت 2194 مترًا مربعًا وبقيمة استثمارية بلغت مليون ريال عُماني.

ووقّعت الوزارة مذكرة تفاهم لتنفيذ خدمة عقارية إلكترونية منصة “عقاري” باستخدام تقنية سلسلة الكتل “بلوك تشين” مع شركة “فرونتيك” التابعة لمجموعة إذكاء، بهدف توفير طريقة ذكية لبيع وشراء الأراضي والعقارات بالوسائل الرقمية.

وقّع الاتفاقيات من جانب الوزارة:

معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

فيما وقّعها من جانب الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الممثّلون والرؤساء التنفيذيون لهذه الشركات.