وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار كشفت عن لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تنظيم التسويق والترويج لكافة المنتجات والسلع والخدمات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
حول هذا الموضوع حاورت خلود العلوية عبر أثير إذاعة هلا أف أم في برنامج كل الأسئلة، هيثم بن محمد الرواحي قسم التجارة الإلكترونية وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، هذه اللائحة كانت منتظرة من جميع الشرائح المجتمعية لكثرة الشكاوي المطروحة حول هذا الموضوع.
كيف ستنظم هذه اللائحة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي؟
الرواحي لـ هلا أف أم:
يستثنى من هذا الترخيص فئتين، وهم أصحاب الأعمال الخيرية والتطوعية غير الربحية، والفئة الثانية التجار الذين يروجون لمنتجاتهم الخاصة بمؤسساتهم.
🔸بهدف تنظيم التسويق والترويج لكافة المنتجات والسلع والخدمات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
الوزارة تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/ySwB6or0dQ— وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار – عُمان (@Tejarah_om) December 25, 2022
يلتزم المرخص له بمزاولة نشاط التسويق والترويج عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي بــ:
🔸بيان يوضح رقم الترخيص أثناء الإعلان.
🔸عدم التسويق لأي سلعة مقلدة وغير مرخصة من الجهات المختصة.
🔸منع الإعلان عن التبغ والدخان.
🔸عدم نشر الإعلانات المضللة. pic.twitter.com/7oJ73lW4Ou— وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار – عُمان (@Tejarah_om) December 26, 2022
لمعرفة كافة تفاصيل هذه اللائحة التنظيمية استمعوا إلى كامل التفاصيل: