صحفيون وإعلاميون: التصويت عبر تطبيق” أنتخب” يُمثل نقلة نوعية

الخطيب : التطبيق يُتيح للمواطنين فرصة أكبر للتصويت عبر التطبيق في أيّ مكان.
عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين.
عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين.

الأحد,25 ديسمبر , 2022 9:01م

أكّد عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين من مؤسسات إعلامية إقليمية وعالمية لوكالة الأنباء العُمانية أنّ انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة في سلطنة عُمان عبر تطبيق “أنتخب” تُمثل نقلة نوعية تواكب التطورات التقنية في العالم كونها التجربة الأولى على مستوى المنطقة.

وقال محمد الخطيب في قناة النيل بجمهورية مصر العربية: إنّ تطبيق “أنتخب” الإلكتروني ساهم في تسهيل وتيسير العملية الانتخابية وهذا ما لمسته خلال متابعتي للأرقام والمؤشرات المتعلقة بعملية التصويت، كما ساهم في إتاحة الفرصة للناخبين للتصويت بكل سرية وأمان دون الذهاب إلى مراكز الانتخاب.

عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين

وأضاف أنّ التطبيق يُتيح للمواطنين فرصة أكبر للتصويت عبر التطبيق في أيّ مكان، وهو الأمر الذي يوفر الجهد والوقت والمال، مؤكدًا أنّ سلطنة عُمان واكبت التطورات التقنية وأساليب التكنولوجيا الحديثة في الانتخابات.

الصحفي صالح الخوالدة بوكالة الأنباء الأردنية قال: ما شاهدته في انتخابات أعضاء المجالس البلدية في سلطنة عُمان شيء يُثلج الصدر ويعكس ثقة الحكومة بالمواطن واحترام اختياراته حيث تجري الانتخابات بكل بسلاسة وسهولة مضيفًا أن لها أكثر من دلالات سواء كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية وتعكس الوعي السياسي لدى المواطن العُماني وإعطائه الحرية لاختيار من يشاء دون أيّ تأثير.

وذكر أنّ تطبيق “أنتخب” يعكس توجهات حكومة سلطنة عُمان لمواكبة أحدث التقنيات والتحول الرقمي والتقدم التكنولوجي، مُشيدًا بالشفافية التامّة للانتخابات من حيث عرض آخر المؤشرات المتعلقة بعملية التصويت والتي تُمكّن كل شخص من متابعة ومشاهدة آخر المستجدات.

ووصف إحسان التركي صحفي بوكالة الأنباء التونسية تجربة الانتخاب في انتخابات أعضاء المجالس البلدية بالفريدة كونها تُجرى عبر الهواتف الذكية وهي التجربة الأولى في المنطقة مشيرًا إلى أنّ التطبيق ساهم في تسهيل عملية التصويت بكل سهولة ويُسر.

عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين

سمير النمري مراسل شبكة الجزيرة الإعلامية في سلطنة عمان، أشار إلى أنّ انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة تميزت بسلاسة إجراءاتها بدءًا من توعية الناخبين عبر الوسائل الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وكذلك استخدام الهواتف الذكية في إجراءات التصويت والفرز وهي تجربة جديدة ونوعية في المنطقة.

وأشاد الإعلاميون بجهود اللجنة الإعلامية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة في تسهيل العمل الصحفي والإعلامي وتوفير مركز إعلامي متكامل لنقل رسالتهم الإعلامية وتذليل كافة الصعوبات التي واجهتهم.

عددٌ من الصحفيين والإعلاميّين

يُذكر أنّ وزارة الإعلام ممثلة بدائرة الإعلام الخارجي قامت بدعوة ٢٥ صحفيًّا وإعلاميًّا من ١٦ دولة حول العالم لتغطية انتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة والاطلاع على سير عملية التصويت.