مذكرة تعاون لتأهيل وتنمية القدرات الوطنية في مجالات التصميم

الغماري: هذه المذكرة تأتي امتدادًا للجهود التي يبذلها البرنامج لتأهيل الشباب العُماني وتدريبهم بما يتناسب والتطورات التكنولوجية الحديثة.
وقع على المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل خالد بن سالم الغماري رئيس مسار بناء القدرات بالبرنامج، ومن جانب الأكاديمية سعيد بن سلطان الشيذاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية براعة.
وقع على المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل خالد بن سالم الغماري رئيس مسار بناء القدرات بالبرنامج، ومن جانب الأكاديمية سعيد بن سلطان الشيذاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية براعة.

الثلاثاء,20 ديسمبر , 2022 12:05م

 وقّع البرنامج الوطني للتشغيل على مذكرة تعاون مع شركة العوالم ( أكاديمية براعة) لتأهيل وتنمية القدرات الوطنية الُعمانية في مجالات التصميم، بهدف تدريب وتأهيل الطلبة العمانيين خريجي تخصص التصميم وما يتبعه من التخصصات المرتبطة بالتصميم.

منها:

الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والجرافيكي وغيرها.

بحيث تقوم أكاديمية براعة بتقديم دورات تدريبية تخصصية لهؤلاء الخريجين في مجالات تصميم متخصصة مثل:

تخصصات في التصميم الصناعي والتجاري وتصميم المنتجات والخدمات التحليلية للإضاءة والطاقة وتصميم الأثاث والمجوهرات، وهي جزء من القطاعات التجارية المتخصصة في السوق المحلي العُماني.

جانب من الحضور

وقع على المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل:

خالد بن سالم الغماري رئيس مسار بناء القدرات بالبرنامج

من جانب الأكاديمية:

سعيد بن سلطان الشيذاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية براعة.

حلقة عمل فنية تخصصية في إطار هذه المذكرة

ونفذ البرنامج الوطني للتشغيل بالتعاون مع أكاديمية براعة حلقة عمل فنية تخصصية في إطار هذه المذكرة في تصميم أعمال منزلية لعدد من الباحثين عن عمل وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجالات التصميم، واشتملت الحلقة على تقديم المشاركين أعمالا فنية مستوحاة من الطبيعة والثقافة العُمانية مع التركيز على تصميمها وتنفيذها من مواد متوفرة محليًّا بأحدث التقنيات الحديثة العالمية ليتم عرضها وتسويقها بعد ذلك في السوق المحلية العُمانية كأحد مخرجات هذه الحلقة الفنية المتخصصة.

وأكد خالد الغماري رئيس مسار بناء القدرات بالبرنامج الوطني للتشغيل على أن:

هذه المذكرة تأتي امتدادًا للجهود التي يبذلها البرنامج لتأهيل الشباب العُماني وتدريبهم بما يتناسب والتطورات التكنولوجية الحديثة في كل القطاعات المختلفة من خلال دراسة مؤشرات ومتطلبات السوق المحلي من الوظائف الفنية المتخصصة من خلال برامج العرض والطلب وتأهليهم علميًّا وفنيًّا ومهاريًّا وتطبيقيًّا بحيث يكونون جاهزين لدخول سوق العمل.

وذكر سعيد الشيذاني الرئيس التنفيذي لأكاديمية براعة أن:

الأكاديمية تسعى إلى تنمية القُدرات الوطنية العُمانية وتدريبهم وتأهيلهم في مختلف مجالات التصميم، بمــا ينســجم والخطــط الوطنيــة وترسـيخ مبـادئ ومفاهيـم الحوكمـة والتميـز والاستدامة والريـادة والابتـكار.

كما أشار الشيذاني إلى أن:

البرامج التعليمية في الأكاديمية صُممت على أساس الأثر المستمر حتى بعد الانتهاء من فترة البرنامج من خلال دمج التعليم النظري وقواعد وأسس التصميم وأساليب التصميم وتطوير الأفكار، بحيث يقوم كل مشترك بتطوير مشروعات خاصة بهم، وقد صممت هذه المشروعات لتكون تطبيقًا لما يتعلمه المشتركون في البرنامج من أسس أساليب وتقنيات حديثة في مختلف مجالات التصميم التي يطلبها سوق العمل العُماني.