جامعة السُّلطان قابوس تنظم ندوة حول التصنيف العالمي للجامعات

أكد الحارثي أهمية تبادل الخبرات لدى الأكاديميين والمهتمين في مجال التصنيف الذي يسهم في تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي في عدة مجالات.
ندوة التصنيف العالمي للجامعات
ندوة التصنيف العالمي للجامعات

الإثنين,19 ديسمبر , 2022 2:31م

نظمت جامعة السُّلطان قابوس اليوم ندوة حول “التصنيف العالمي للجامعات” بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المحلية الحكومية والخاصة ومدّ جسور التعاون وتبادل الخبرات بينهما.

جانب من الندوة

واشتملت الندوة على التعريف بمشروع ” تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات” الذي يسعى إلى بناء الشراكات ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة بعيدة المدى 2040 بشأن التصنيف العالمي للجامعات.

وتسعى الندوة إلى توطيد العلاقة مع الجامعات المحلية من خلال تقديم محاضرات وندوات تثقيفية لمختلف وحدات الجامعة والمجتمع المحلي عن التصنيفات الدولية للجامعات مع التركيز على التصنيف العالمي للجامعات كيو إس QS متضمنا معايير التقييم وموقع الجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع في كلمته على:

أهمية تبادل الخبرات لدى الأكاديميين والمهتمين في مجال التصنيف الذي يسهم في تطوير أداء مؤسسات التعليم العالي في عدة مجالات.

من جانبه تطرق الدكتور طارق بن محيي الدين بن محمد غلام مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية العلوم حول:

مسيرة تصنيف الجامعات وتطوره في العالم وكيفية الحصول على التصنيف والمنهجية بالتركيز على تصيف الـ كيو أس QS. مشيرا إلى أن هناك حوالي 50 نوعًا من التصنيفات العالمية.

رعى افتتاح أعمال الندوة الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع بقاعة مدرج الفهم بمركز الجامعة الثقافي.