ناخبون عُمانيون في الخارج يؤكدون سهولة خطوات التصويت عبر الهواتف الذكية

أوضحوا أنّ الوسائل والتقنيات الحديثة في إجراء العملية الانتخابية ساعدت في التغلب على عاملي الزمان والمكان.
سهولة خطوات وآلية التصويت عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق "أنتخب" لاختيار أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة.
سهولة خطوات وآلية التصويت عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق "أنتخب" لاختيار أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة.

الأحد,18 ديسمبر , 2022 4:03م

 أكد ناخبون عُمانيون في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي عدد من الدول، على سهولة خطوات وآلية التصويت عبر الهواتف الذكية من خلال تطبيق “أنتخب” لاختيار أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة.

وأوضحوا أنّ:

الوسائل والتقنيات الحديثة في إجراء العملية الانتخابية ساعدت في التغلب على عاملي الزمان والمكان وأوجدت مساحة أوسع لممارسة حق الانتخاب.

وقال هيثم بن سالم العريمي، طالب بجمهورية مصر العربية:

إنّ عملية التصويت تمّت في دقائق دون عناء بفضل استخدام التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية التصويت، وهو ما سيتيح مشاركة واسعة من قبل الناخبين.

هيثم بن سالم العريمي

وأشار علي بن سالم النصيري وعمار بن ياسر المعمري، طالبان بالمملكة الأردنية الهاشمية إلى:

أنهما تمكّنا عبر تطبيق “أنتخب” من إجراء عملية التصويت واختيار من يُمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة، بكل سهولة ويُسر.

وقال سهيل بن مبارك الكثيري، مقيمٌ بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة:

“إن عملية التصويت عبر تطبيق ” أنتخب” أتاحت لنا كمواطنين مقيمين خارج سلطنة عُمان المشاركة بكل سهولة ويُسر؛ حيث إن عملية التصويت لم تستغرق وقتًا وتم الانتهاء منها بكل سهولة؛ وهذا الإجراء بكل تأكيد سيؤدي إلى مشاركة واسعة”.

سهيل بن مبارك الكثيري

وأضاف:

“عملية التصويت للانتخابات البلدية لهذه الفترة تحظى بأهمية لما يضطلع به العمل البلدي من مهام في تنمية وتطوير المحافظات”.

وأعرب سليمان بن سيف المنعي المقيم في المملكة العربية السعودية الشقيقة:

عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في مواكبتها للتقنية الحديثة، “التي أتاحت لنا كمواطنين مقيمين خارج سلطنة عُمان الإدلاء بأصواتنا بكل يسر وسهولة، ومشاركتنا في العملية الانتخابية عن طريق تسخير كافة الإمكانيات التقنية عبر تطبيق “أنتخب”، والذي أتاح الفرصة لجميع العُمانيين المتواجدين خارج السلطنة بالقيام بحقهم الانتخابي”.

سليمان بن سيف المنعي

وأشار المنعي إلى أنّ:

إقدامه لاختيار من يمثله في المجالس البلدية للفترة الثالثة نابعٌ من ثقته بهذه المجالس للمساهمة في تطوير الجوانب الخدمية والتنموية.

ولفت المعتصم بن محمد الجهضمي طالبٌ بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أنّ:

عملية التصويت عبر تطبيق “أنتخب” جرت في دقيقتين وتمّت بسلاسة ودون صعوبات، حيث إنّ آلية التصويت بسيطة وواضحة جدًّا، مؤكدًا أنّ مشاركته في التصويت واختيار من يمثله يُعد واجبًا وطنيًّا لاختيار الشخص الأكفأ والمناسب.

من جانبه عبّر المعتصم بن حميد العلوي طالبٌ بمملكة البحرين الشقيقة:

عن اعتزازه بالاستفادة من التطورات التقنية؛ إذ مكّنه تطبيق “أنتخب” من ممارسة حقه الانتخابي بخطوات بسيطة لاختيار من يُمثله في المجالس البلدية للفترة الثالثة.

من جانب آخر، قال إبراهيم بن سعيد الجساسي:

“أنا زائرٌ لمملكة البحرين، وأجريت عملية التصويت في انتخابات أعضاء المجالس البلدية الثالثة حيث اخترت من يمثلني في عضوية المجالس البلدية بكل سهولة ويُسر، حيث أتاح لنا التطبيق التصويت وممارسة حقنا الانتخابي ونحن خارج سلطنة عُمان”.