نظّمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم ندوة بعنوان “المنتجات العُمانية بين الابتكار والتسويق”، ضمن مبادرات النسخة الرابعة من حملة (صنع في عُمان)، بمشاركة عدد من الشركات والمصانع العُمانية والجهات ذات العلاقة.
وهدفت الندوة إلى:
عرض أهم طرق الابتكار والتطوير في الترويج للمنتج العُماني داخليًّا وخارجيًّا عبر المنصات، والطرق التي يتم من خلالها الوصول إلى العملاء المحليين والدوليين، كما ناقشت التحديات التي تواجه الشركات والمصانع العُمانية.
وأوضحت لبنى بنت محمد الحارثية مديرة دائرة تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، أن:
الندوة تسعى إلى تنمية الصادرات العُمانية غير النفطية من أجل الترويج لها داخليًّا والوصول بها إلى الأسواق العالمية.
مضيفة أن:
الندوة تركز على مجالات الابتكار والثورة الصناعية الرابعة في دعم المنتج العُماني وتعزيز تنافسيته في السوق المحلي والعالمي.
وتضمنت الندوة:
عرضًا مرئيًّا عن أهمية الابتكار وتطوير المنتجات العُمانية في قطاع الأغذية والمشروبات، ودور الحاضنات الصناعية في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز القيمة المضافة، كما استعرضت الندوة عدة نماذج لشركات عُمانية ناجحة.
وفي مجال التسويق، تم تسليط الضوء على عدد من التجارب الناجحة في هذا المجال.
مثل:
- منصة صادرات عُمان
- منصة تيسير
- تطبيق أوتاكسي
- تطبيق ثواني؛ للاستفادة من تجاربهم.