تكريم الفائزين في مسابقة هواوي على مستوى سلطنة عُمان

تتمثل أهداف المسابقة في إعداد الجيل القادم لقيادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال رعاية المواهب المحلية.
عى الاحتفال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات،
عى الاحتفال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات،

الثلاثاء,13 ديسمبر , 2022 7:50م

احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بتكريم الفائزين في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع شركة هواوي وبشراكة استراتيجية مع كل من وزارة العمل والشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل).

رعى الاحتفال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وشمل الحفل:

تكريم أفضل تسعة طلاب بناءً على الأداء في المرحلة الوطنية؛ سيشارك 6 منهم في تشكيل فريقين لتمثيل سلطنة عُمان في النهائيات الإقليمية للتنافس مع 10 دول أخرى من الشرق الأوسط، وستتاح الفرصة للطلاب الثلاثة الآخرين للانضمام إلى برنامج هواوي للتدريب الداخلي.

والطلبة الفائزون في المسابقة الوطنية هم:

محمد اليحيائي من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، محمد خير من جامعة العربية المفتوحة، أشرف عثمان من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، أحمد الريسي من الجامعة الوطنية، منى الهنائية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص، طلال الحضرمي من الجامعة الوطنية، عبد الله البلوشي من الجامعة الوطنية، هبا الزعابية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص وتنبير أحمد من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بشناص.

تتمثل أهداف المسابقة في إعداد الجيل القادم لقيادة التكنولوجيا وتعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عُمان من خلال رعاية المواهب المحلية التي يمكنها مواكبة متطلبات العصر الذكي، للإسهام في إنجاز خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتحقيق أهداف الاستراتيجيات المتمثلة في بناء اقتصاد رقمي مستدام وقائم على المعرفة؛ وتركز مسابقة العام الحالي على التقنيات الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتخزين البيانات، والبيانات الضخمة، والأمن، والشبكة المحلية اللاسلكية، وتعزيز التواصل بين الشباب الموهوبين في المنطقة مع زملائهم من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن..

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في الشرق الأوسط قبل خمس سنوات وشارك فيها أكثر من 80,000 طالب في المسابقة التي أصبحت واحدة من أكبر المسابقات التي تستهدف طلاب الجامعات في الشرق الأوسط.