18 ديسمبر الجاري.. انطلاق الملتقى الإقليمي لتعزيز مبادئ الحوار البنّاء

يهدف الملتقى إلى ترسيخ قيم المواطنة والهوية التي تنعكس في حوار الناشئة والشباب في القضايا المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
تعبيرية
تعبيرية

الإثنين,12 ديسمبر , 2022 11:58ص

 تنطلق في 18 ديسمبر الجاري أعمال الملتقى الإقليمي حول تعزيز مبادئ الحوار البنّاء وقيم التسامح لدى الشباب عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذي تُنظّمه وزارة التربية والتعليم ممثلة باللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع مركز الحوار الحضاري التابع لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ويستمر يومين.

يشارك في الملتقى عدد من:

الجهات الوطنية المعنية بترسيخ مبادئ الحوار البناء وقيم التسامح والهُوّيةِ الوطنية، ويستهدف فئة الشباب، وأولياء الأمور، والباحثين والأكاديميين المهتمين.

ويهدف الملتقى إلى..

  1. رفع وعي الناشئة والشباب بمبادئ الحوار البنّاء، وقيم التسامح، والاستفادة من جهودِ منظمة (الإيسيسكو) وخبراتها في هذا الشأن.
  2. التعريف بالتشريعات والأبعاد القانونية للحوار البنّاء الذي يتم عبر منصات التواصل الاجتماعي بكثرة بين أوساط الناشئة والشباب، وتوجيههم إلى استخدام اللغة العربية لاسيما في هذه الوسائط المهمة.
  3. بالإضافةِ إلى ترسيخ قيم المواطنة والهوية التي تنعكس في حوار الناشئة والشباب في القضايا المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي.