سلطنة عُمان تحتفل بيوم الطيران المدني الدولي

يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إذكاء وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول وللمساعدة على إقامة شبكة عبور سريعـة في جميع أنحاء العالم.
رعى الحفل معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني.
رعى الحفل معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني.

الأربعاء,7 ديسمبر , 2022 10:02م

احتفلت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني اليوم “بيوم الطيران المدني الدولي” الذي يأتي في السابع من ديسمبر من كل عام تحت شعار “الدفع بالابتكار لـتطوير الطيران العالمي”

رعى الحفل معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة هيئة الطيران المدني.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى إذكاء وتعزيز الوعي العالمي بأهمية الطيران المدني الدولي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول وللمساعدة على إقامة شبكة عبور سريعـة في جميع أنحاء العالم.

سعادة المهندس نايف بن علي العبري

ووضح سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني في كلمته أن:

الهيئة تعمل على تحقيق الأهداف التنموية التي وضعتها منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) للارتقاء بمستوى الطيران المدني على المستويين الإقليمي والدولي.

وبين أن الهيئة:

تحرص على دعم الاستراتيجيات والنُّهُج التي تتبعها المنظمة في مجال سلامة وأمن الطيران المدني وحماية البيئة والتنمية المستدامة للنقل الجوي بما يكفل تصعيد النمو الاقتصادي الوطني في المستقبل والاستثمار في مختلف مجالات القطاع، لجعل سلطنة عُمان رائدة في صناعة الطيران المدني.

وعلى هامش أعمال الحفل، أُطلق برنامج “نمو” لتطوير الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني 2040 بما يدعم مواءمتها لأهداف رؤية عُمان 2040 والتخطيط التكاملي بين مكونات القطاع لرفع مستوى الكفاءة التشغيلية والجودة ونمو الحركة.

كما تم خلال الحفل تكريم الفريق المشترك لتعافي عمليات الطيران “CATFOR” على إسهامه الفاعل وجهوده التي بذلها خلال جائحة كوفيد-19 في التغلب على آثارها التي واجهها قطاع الطيران.

يذكر أن..

آخر الإحصاءات يشير إلى النمو المتواصل في الحركة الجوية بمختلف مطارات سلطنة عُمان حيث بلغت حركة الطائرات القادمة والمغادرة منذ بداية العام حتى أكتوبر الماضي أكثر من 72 ألف طائرة مرتفعة بنسبة 73 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغت حركة المسافرين خلال الفترة نفسها 7 ملايين و824 ألفًا و103 مسافرين بنسبة زيادة 116.6 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما وصلت حركة الشحن إلى 120 ألفًا و788 طُنًّا وبنسبة زيادة 32.5 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت.

حضر الاحتفال عددٌ من المسؤولين في قطاع الطيران المدني والشركاء الاستراتيجيين والشركات العاملة في هذا القطاع.