بتكلفةٍ تُقدّر بـ 60 مليون ريال عُماني.. افتتاح فندق جُميرا خليج مسقط

يأتي افتتاح الفندق ليواكب الحركة السياحية المتنامية في محافظة مسقط، ويقدّم للسياحة المحلية مفهومًا جديدًا للضيافة، ليسهم في دعم الأهداف الوطنية لجعل سلطنة عُمان وجهة سياحية بارزة.
فندق جميرا خليج مسقط من فئة الـ 5 نجوم، ويضم 206 غرف وجناحًا فندقيًّا جميعها بواجهات بحرية
فندق جميرا خليج مسقط من فئة الـ 5 نجوم، ويضم 206 غرف وجناحًا فندقيًّا جميعها بواجهات بحرية

الأحد,4 ديسمبر , 2022 4:14م

 اُفتتح اليوم رسميًّا فندق جميرا خليج مسقط من فئة الـ 5 نجوم، ويضم 206 غرف وجناحًا فندقيًّا جميعها بواجهات بحرية، إضافة إلى قاعة متعددة الأغراض ومركز للغوص، على مساحةِ بناءٍ إجمالية تبلغ نحو 32 ألف متر مربع، بتكلفةٍ تقدّر بـ 60 مليون ريال عُماني.

معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة راعي الافتتاح

رعى الافتتاح معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، وأوضح أن:

افتتاح الفندق جاء تتويجًا للجهود المبذولة من مختلف الجهات؛ لتعزيز القطاع السياحي ورفده بمختلف المنتجات التي توظّف العناصر الجمالية الفريدة لخليج مسقط؛ ما يسهم في تعزيز صناعة المكان ورفع مستوى تنافسية القطاع السياحي، تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة وتعزيزًا لأهداف التنويع الاقتصادي.

وبيّن معاليه أن:

وجود هذه المشاريع وارتباطها بالاقتصاد الكلّي يتيح منافع متعددة؛ إذ إن القطاع السياحي مرتبط بقطاعات خدمية، فتنفيذ هذه المشاريع يعود بالنفع للجميع، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء فندق آخر في خليج مسقط بداية 2024م.

حمود بن سلطان الحوسني

من جانبه أوضح حمود بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي لـ”خليج مسقط”:

أن الفندق سيقدّم خدمات وتجارب استثنائية للزوّار والمقيمين، ما سيجذب عددًا متزايدًا من المستثمرين العالميين، مبيّنًا أنه بافتتاح الفندق قد اكتملت المرحلة الأولى من المجمّع السياحي المتكامل خليج مسقط.

وقال:

إن خليج مسقط أسهم -منذ بدء المرحلة الأولى حتى الآن- في توفير المئات من الوظائف المباشرة وغير المباشرة، كما قام بتوفير مرافق سياحية وسكنية وتجارية وترفيهية على مساحة إجمالية تبلغ قرابة 300 ألف متر مربع ومساحات بناء إجمالية تبلغ حوالي 140 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 185 مليون ريال عُماني.

كما بيّن أن:

المرحلة الثانية للمشروع سيبدأ تطويرها العام المُقبل، وستحتوي على مرافق سياحية وسكنية ذات طابع عصري يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، موزّعة على مساحة تبلغ 150 ألف متر مربع، ومساحات بناء إجمالية تقدّر بـ 100 ألف متر مربع، ويُتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية نحو 65 مليون ريال عُماني، وستسهم هذه المرحلة في توفير عدد إضافي من الوظائف المباشرة وغير المباشرة من خلال المقاولين ومزودي الخدمات ومشغلي الفنادق، وذلك ضمن أهداف برامج القيمة المحلية المضافة.

توماس ميير

من جهته، قال توماس ميير رئيس العمليات والرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة جُميرا:

إن “جُميرا خليج مسقط” وظّف ثراء البلاد التاريخي والحضاري الذي تتمتع به ويشكّل ميزة تنافسية مهمة، وسيسهم في تعزيز موقع السلطنة كوجهة سياحية مفضلة.

وأشار إلى أن فوز فندق جُميرا خليج مسقط بجائزة “أفضل منتجع سياحي جديد” خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية هذا العام؛ تعكس تفرّده على صعيد التجارب التي يوفرها لضيوفه.

ويأتي افتتاح الفندق بخليج مسقط في ولاية مسقط ليواكب الحركة السياحية المتنامية في محافظة مسقط، ويقدّم للسياحة المحلية مفهومًا جديدًا للضيافة، ليسهم في دعم الأهداف الوطنية لجعل سلطنة عُمان وجهة سياحية بارزة.

يذكر أن..

الاحتفال بافتتاح الفندق جاء ضمن احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، ويقع ضمن المخطط العام للمجمّع السياحي المتكامل لخليج مسقط، الذي أُنشئ بشراكة بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وشركة سرايا عُمان القابضة، ويعد الانطلاقة الأولى لعلامة جُميرا في سلطنة عُمان.