بالصور.. إسدال الستار على فعالية “أمد الدقم 22”

حول الخبر: جمعت الفعاليـة التي أقيمت على مساحة 500 ألف متر مربع بين الرؤية المستقبلية للشباب والعصف الذهني.
فعالية "أمد الدقم 22" ـ أرشيفية
فعالية "أمد الدقم 22" ـ أرشيفية

السبت,3 ديسمبر , 2022 6:36م

أسدل الستار بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم على فعالية “أمد الدقم 22″، حيث تجاوز العدد المتوقع للزوار أكثر من 23 ألف زائر على مدى 9 أيام.

وقد تخللت الفعالية إقامة أنشطة شبابية متنوعة في مجالات ثقافية ورياضية وابتكارية وتكنولوجية وفي مجال الاستدامة نالت إعجاب الزوار، وجاء تنظيم الفعالية بالتعاون بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وجمعت فعاليـة “أمـد الدقم22 “..

التي أقيمت على مساحة 500 ألف متر مربع بين الرؤية المستقبلية للشباب والعصف الذهني، وتنوعت بين جلسة تأمل وحلبة للدراجات الكهربائية (سكوتر) ومباريات بادل الاستعراضية ولعبة تخطي العقبات وسباقات طائرات الدرون وحلبة سباقات سيارات التحكم عن بعد ومعامل الفن وألعاب الفيديو والطاولة، كما عرضت عدة مسرحيات كوميدية وحفلات موسيقية ومخيم الفلك وغيرها من الفعاليات التي نقلت الزوار بين أحضان طبيعة الدقم البكر واستمتاعهم بأجوائها الرائعة.

وتعد فعاليـة “أمـد الدقم22 “..

مختبـرا تجريبـيًّا مصـغرًا لطموحات الشباب العُماني لمستقبل عُمـان والعـالم، حيـث تـم إسـناد عمليـات التصـميم والتنفيـــذ لمجموعـــة مختـــارة مـــن الشـــباب العُمـــاني المبـــدع لإيجاد تصـــور يجمـــع بـــين العلم، والتكنولوجيا، والفن والترفيه في شكل حـداثي يسـتعرض التحـديات والفـرص لصـنع عالم أفضل.

وكان ملتقى النحاتين بنفون..

أحد أكبر الفعاليات المصاحبة لـ “أمد الدقم 22” شاركت فيه مجموعة من النحاتين العالميين من اسبانيا، وألمانيا وبلغاريا ورومانيا وتونس، بالإضافة إلى مشاركة أبرز النحاتين العُمانيين، حيث أبدعت أناملهم أجمل التحف الفنية لتحاكي طبيعة الدقم الجيولوجية التي انعكس سحرها على جمال منحوتاتهم الرخامية.

كما جذبت الفعاليات الرياضية الزوار مثل الإبحار الشراعي والتزلج بالألواح الشراعية، حيث..

أتاحت لهم تجربة جديدة في هذه الرياضة امتزجت فيها روح المغامرة ومتعة التحدي، ووفرت لعشاق الغوص فرصة لتجربة هذه الرياضة لاستكشاف الكائنات البحرية والأحياء البحرية وأسرار البحر من خلال مدربين محترفين.

ومن بين الأنشطة الرياضية بفعالية “أمد الدقم ٢٢” الطيران الشراعي، حيث تضمنت تقديم برامج تدريبية وجولات سياحية جوية للزوار والسياح في المنطقة، وتم تقديم تعريف للزوار بالرياضة ومدى إسهامها في السياحة الداخلية لسلطنة عُمان.