logo

وفد تنزاني يطّلع على تجربة سلطنة عُمان في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

معالي ننابي موسيس ناوي وزير الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات
معالي ننابي موسيس ناوي وزير الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات

الخميس,24 نوفمبر , 2022 8:45م

قام معالي ننابي موسيس ناوي وزير الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بجمهورية تنزانيا المتحدة اليوم بزيارة مركز ساس التابع لوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

معالي ننابي موسيس ناوي وزير الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بجمهورية تنزانيا

وتعرّف معاليه والوفد التنزاني على:

أدوار المركز في دعم الشركات التقنية الناشئة وتطوير منظومة ريادة الأعمال التقنية في سلطنة عُمان، من خلال عددٍ من المبادرات والبرامج والخدمات الهادفة لدعم الشركات التقنية في مرحلة النمو، التي تتماشى مع برنامج الاقتصاد الرقمي (2022 – 2025)، التي تهدف إلى زيادة مساهمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي، وتحفيز وتطوير منظومة الشركات التقنية الناشئة، وتحسين الإجراءات والبيئة التشريعية الداعمة، والمساعدة في تحسين فرص مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات الحكومية.

وتم عرض عددٍ من الشركات التقنية الناشئةاومنتجاتها أثناء الزيارة، منها:

شركة “عنصر للتكنولوجيا” المختصة بتصميم المنتجات المتعلقة بجهاز الحاسوب وتطوير المنتجات والأجهزة التقنية الأخرى مع التركيز على إنترنت الأشياء والتقنيات المتقدمة، وشركة “الحلقات المتصلة”.

كما زار الوفد التنزاني..

مقر المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع للوزارة للتعرّف على تجربة المركز في التصدّي للهجمات الإلكترونية، إضافة إلى أوجه التعاون القائم بين المركز والمراكز الأخرى في مختلف دول العالم؛ كما اطّلع الوفد التنزاني على آليات العمل في مختبر الأدلة الرقمية.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: