logo

بتكليفٍ سامٍ.. السّيد تيمور يرعى افتتاح المؤتمر الوزاري العالمي”3″ لمقاومة مضادات الميكروبات

شارك في أعمال المؤتمر أكثر من (30) وزيرًا وممثلون لأكثر من (40) دولة حول العالم، في مجالات صحة الإنسان والصحة الحيوانية والبيئة.
صاحبُ السّمو السّيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني
صاحبُ السّمو السّيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني

الأربعاء,23 نوفمبر , 2022 4:33م

 بتكليفٍ سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يرعى صاحبُ السّمو السّيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العُماني يوم غدٍ افتتاح أعمال “المؤتمر الوزاري العالمي الثالث حول مـقاومة مضادات الميكروبات”، الذي تستضيفه سلطنة عُمان لمدة يومين.

ويُشارك في أعمال المؤتمر أكثر من (30) وزيرًا وممثلون لأكثر من (40) دولة حول العالم، في مجالات صحة الإنسان والصحة الحيوانية والبيئة.

ويهدف إلى..

تعزيز أهمية الالتزام السياسي بنهج “الصحة الواحدة” في التصدي لوباء مقاومة مضادات الميكروبات، والتركيز على دور البيئة في انتشار مقاومة مضادات الميكروبات وأهمية مراقبتها ورصدها واستخدام مضادات الميكروبات في الكائنات الثلاثة (الإنسان والحيوان والبيئة)، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في تنفيذ نهج “الحكومة الواحدة”.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر:

جلسات نقاشية بين الوزراء المشاركين والمنظمات تتطرق لما أُنجز حتى الآن من حراك للسيطرة على الوباء الصامت لمقاومة المضادات والتحديات والفرص المتاحة للسيطرة على الانتشار وتخفيف الآثار السلبية على صحة البشر والحيوانات والاقتصاد والنمو والتطور العالمي، وتستعرض التجارب الناجحة من الدول المشاركة وتبادل الخبرات والآليات المتبعة للاستجابة بمنظومة الصحة الواحدة.

ويعد المؤتمر فرصة لتحفيز الحوار التفاعلي حول أهمية نهج “الصحة الواحدة” للتصدي لوباء مقاومة مضادات الميكروبات تحت شعار “مقاومة مضادات الميكروبات:

من السياسة إلى إجراءات الصحة الواحدة”، لتسريع وتيرة التعامل مع مقاومة مضادات الميكروبات على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية وتعزيز التعاون الدولي.

وقد أكملت سلطنة عُمان جاهزيتها واستعدادها لاستضافة هذا الحدث وانعقاده؛ حيث أولت وزارتا الصحة والثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه المؤتمر الاهتمام البالغ من حيث التحضير المبكر والإعداد الجيد له وتوفير الدعم الكافي للمشاركين بالتنسيق مع الجهات المسؤولة.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: