احتفاءً بالعيد الوطني الـ”52″.. بريد عُمان يصدر لوحة فنية بريدية

ينقسم التصميم إلى أربع لوحات بانورامية تحكي كل منها قصة المكان بتجلياته وما يحمله من دلالات للجمال والثبات والنمو وعلاقتها بالإنسان العُماني.
الطابع التذكاري  للعيد الوطني الثاني والخمسون المجيد
الطابع التذكاري للعيد الوطني الثاني والخمسون المجيد

الجمعة,18 نوفمبر , 2022 7:44م

أصدرت بريد عمان لوحة فنية متناغمة تحمل 15 طابعًا بريديًا تتمحور حول البيئة والتراث العماني والتنمية الصناعية والعمرانية بسلطنة عمان، تتوسطها صورة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم، وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ ٥٢ المجيد.

لوحة فنية متناغمة تحمل 15 طابعًا بريديًا

وينقسم التصميم إلى أربع لوحات بانوراميه تحكي كل منها قصة المكان بتجلياته وما يحمله من دلالات للجمال والثبات والنمو وعلاقتها بالإنسان العُماني.

فاللوحة الأولى:

تتحدث عن مجموعة من المشاريع المتميزة كمشـروع حديقة الخوض للنباتـات، ومتحف عمان عبر الزمان، وجامع السـلطان قابـوس بصحـار، ومركـز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتربط اللوحـة الثانيـة:

بين الماضي الراسخ تتجلى فيه قلعة مطرح المطلة على بحر عمان الشاهد الأمين على الملاحم التي سطرها العمانيون حفاظًا على ترابهم وفي الجانب الأيمن نظرة تستشرف المستقبل بكل ثبات.

وتحمل اللوحـة الثالثـة:

مجموعة من الشواهد على التنـوع الجغرافـي والجمال السـاحر للطبيعة العمانية مـن مسـندم إلـى ظفـار مرورًا بقريـة وكان والبحيرات الوردية في الأشخرة.

أما اللوحـة الرابعـة:

فتعكس التطور في البنية الأساسية اللوجستية بميناء صحـار والمنطقـة الحـرة، والتنمية الصناعية المتمثلة في مصفاة الدقم. وبينهما تحكي قصة علاقة العمانيون بالبحر والرمال برمزية سفينة زينة البحار ونقاء شاطئ بر الحكمان ورأس الرويس.