حلقة عمل حول دعم مشاريع إعادة تدوير النفايات

تهدف إلى دراسة الوضع الحالي لدعم الاقتصـاد الـدائري في سلطنة عُمـان وتأثيره علـى مختلـف القطاعـات ودور الجهـات فـي تحقيـق اقتصـاد دائـري مستدام.
رعى افتتاح الحلقة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط.
رعى افتتاح الحلقة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط.

الأربعاء,16 نوفمبر , 2022 7:14م

 نظمت هيئة البيئة اليوم حلقة عمل بعنوان “الفرص والتحديات ودعم مشاريع إعادة تدوير النفايات” تهدف إلى دراسة الوضع الحالي لدعم الاقتصـاد الـدائري في سلطنة عُمـان وتأثيره علـى مختلـف القطاعـات ودور الجهـات فـي تحقيـق اقتصـاد دائـري مستدام، وتستمر يومين.

وتسعى الحلقة إلى..

عرض الفرص الاستثمارية والمشـاريع المستقبلية فـي قطـاع إدارة النفايات في سلطنة عُمان ومناقشـة تحـديات قطاع إعـادة التدوير وإيجاد الحلـول المناسبة لـدعم وترويج الاستثمار ووضع خارطـة طـريـق وتحديد سبل التعـاون وتكاتف الجهود لدعم وتعزيز صناعات الاقتصاد الدائري.

جانب من الحضور

وتتطرق الحلقة إلى التعريف..

ـ بإعادة تدوير النفايات وتحقيق أهـداف الاقتصـاد الـدائري بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنيـة لمناقشة الفرص الاستثمارية.

ـ والتحديات في مشاريع إعادة التدوير لوضـع خارطـة عمـل من أجل التغلب علـى التحديات وإيجاد الحلـول بـدعم وتكاتف الجهود لتعزيز قطـاع إعادة التدوير في سلطنة عُمان.

واشتملت الحلقة على محورين، الأول بعنوان:

التجارب العالمية والإقليمية في إدارة النفايات والتحول نحو الاقتصاد الدائري بما يتواكب مع رؤية عُمان 2040.

والثاني بعنوان:

أهم تحديات تشغيل قطاع إعادة التدوير في سلطنة عُمان والدعم المطلوب من الجهات المعنية وتعزيز سبل التعاون مع أصحاب المصلحة لدعم التحول نحو الاقتصاد الدائري.

وتتضمن الحلقة تقديم عدد من أوراق العمل، من بينها:

“دور هيئة البيئة في دعم قطاع إعادة التدوير في سلطنة عُمان” وورقة بعنوان “سياسات التحول إلى الاقتصاد الدائري في سلطنة عُمان” وورقة بعنوان “تطوير خطة عمل لتعزيز قطاع إعادة التدوير في سلطنة عُمان”.

وتسعى هيئة البيئة من خلال تنظيم الحلقة إلى تمكين القطاع الخاص لبناء اقتصاد متنوع قادر على مواكبة المتغيرات يضمن الاستدامة المالية والاقتصادية مع ضمان الحفاظ على البيئة وحسن استغلال الموارد الطبيعية بشكل مستدام.

جانب من الحضور

وتأتي الحلقة في إطار تعزيز ثقافة التغيير في مجال إدارة النفايات وذلك بالاستخدام الفاعل لمواردنا الطبيعية دعمًا للاقتصاد الوطني، وبما يحافظ على البيئة وصحة الإنسان والجهود المبذولة لمواكبة تحديّات إدارة النفايات.

رعى افتتاح الحلقة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط.