الرواس: مباراة ألمانيا فرصة كبيرة للترويج لسلطنة عُمان

كيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب: هذه الفعاليات سيكون لها أثر كبير في الترويج السياحي والرياضي.
سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب
سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب

الأربعاء,16 نوفمبر , 2022 7:01م

قال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب:

إن المباراة الودّية بين مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره الألماني تأتي ضمن برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم “قطر 2022″، الذي استعدت له السلطنة، وتم الإعلان عن اكتمال الاستعدادات لهذا الحدث العالمي واستقبال مشجعي المونديال؛ كون مسقط واحدة من المدن الرئيسية المعتمدة لاستقبال جماهير المشجّعين من حول العالم.

وأوضح سعادته:

أن بطولة كأس العالم “قطر 2022″، تُعدّ أكبر حدث رياضي من نوعه في العالم، ونعتبرها فرصة كبيرة للاستفادة من هذا الحدث العالمي -المُقام بدولة قطر الشقيقة- من خلال الترويج لسلطنة عُمان، كما أن اختيار المنتخب الألماني سلطنة عُمان أحد محطاته الاستعدادية لتجهيزاته لكأس العالم يعتبر فرصة كبيرة لاستقبال جماهير المنتخب من كافة أنحاء العالم، وقيمة إضافية ستكون لسلطنة عُمان من هذه الاستضافة.

وبيّن سعادته:

أن الوزارة -بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة- قد أنهت كافة التفاصيل والجوانب المتعلقة بالمباراة الودّية التي تجمع منتخبنا الوطني مع المنتخب الألماني، وكذلك الفعاليات المصاحبة للمباراة الودّية، واعتبار ذلك مهرجانًا رياضيًّا تعيشه سلطنة عُمان في ظل احتفاء المنطقة بكأس العالم “قطر 2022”.

كما أضاف سعادته:

أن هذه الفعاليات سيكون لها أثر كبير في الترويج السياحي والرياضي لسلطنة عُمان، وأن الاستمرار في الاستضافات والفعاليات الدولية الرياضية والسياحية سيجعل سلطنة عُمان مكانًا بارزًا في خارطة السياحة الرياضية المختلفة.

وأشار سعادته إلى أن:

هذه المباراة تُعد إحدى التحضيرات لمشاركة المنتخب في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المُقرّر في يناير المُقبل في مدينة البصرة العراقية.