برنامج الصحة والسلامة في المرافق التعليمية

يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين والمرشدين الصحيين في دول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج وتمكينهم من المهارات والكفاءات اللازمة لحماية الطلبة.
برنامج الصحة والسلامة ينظمه المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بمسقط ويستمر 3 أيام.
برنامج الصحة والسلامة ينظمه المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بمسقط ويستمر 3 أيام.

الإثنين,14 نوفمبر , 2022 5:56م

بدأ اليوم، برنامج “أفضل الممارسات العالمية في تعزيز الصحة والسلامة المدرسية في المرافق التعليمية”، الذي ينظمه المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج بمسقط ويستمر 3 أيام.

ويستهدف البرنامج 25 مشاركًا من وزارة التربية والتعليم ممثلين في..

رؤساء الأقسام ومديري المدارس والمختصين في الأمن والسلامة والمخاطر، والتوعية الصحية، ومختبرات العلوم والمختبرات المدرسية في عددٍ من المديريات المختصة بديوان عام الوزارة والمديريات التعليمية بمحافظات سلطنة عُمان، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ويهدف البرنامج إلى..

إكساب المشاركين والمرشدين الصحيين في دول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج وتمكينهم من المهارات والكفاءات اللازمة لحماية الطلبة، والكادر التعليمي والإداري، من الأمراض والأوبئة بشكل عام، ومرض كوفيد-19 بشكل خاص، ومساعدة هذه المؤسسات التعليمية؛ لتصبح مؤسسات معززة للصحة والسلامة، إلى جانب تعريفهم بالمفاهيم الأساسية والأطر التكتيكية المرتبطة بالصحة والسلامة في هذه المؤسسات التعليمية، وتعريفهم بالمخاطر المهنية في البيئة التعليمية أنواعها، وأضرارها، وطرق الوقاية منها وفق أفضل المواصفات العالمية.

يستهدف البرنامج 25 مشاركًا من وزارة التربية والتعليم

ويتضمن البرنامج عدة محاور، منها:

الصحة والأمن والسلامة في المرافق التعليمية، والجهات المعنية بالصحة والسلامة في المؤسسات التعليمية ودور كل منهم وتعريف المشاركين بدور كل من المعلمين، مسؤولي الصحة، إدارات المدارس، الأخصائيين النفسيين، والمجتمع المحلي واستعراض نماذج وتجارب عالمية لبعض الدول المتقدمة في مجال الصحة في المؤسسات التعليمية والسلامة والصحة المهنية لذوي الإعاقة وكيفية توفير الدعم والرعاية الصحية اللازمة للطلبة من ذوي الإعاقة، والتدابير الصحية المتبعة في المؤسسات التعليمية للحفاظ على سلامتهم.