جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري تواصل تلقي المشاركات للدورة الثانية

المشاركات للدورة الثانية تستهدف تصميم متحف التاريخ البحري في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية على أرضٍ تبلغ مساحتها 14,154 مترًا مربعًا.
جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري ـ تعبيرية
جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري ـ تعبيرية

الأحد,13 نوفمبر , 2022 4:21م

يواصل مكتب جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري تلقي المشاركات للدورة الثانية، التي تستهدف تصميم متحف التاريخ البحري في ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية على أرضٍ تبلغ مساحتها 14,154 مترًا مربعًا، حيث يستمر تلقي المشاركات حتى الأول من ديسمبر القادم.

تعبيرية

ويتم تلقي المشاركات عبر الموقع الإلكتروني للجائزة..


www.bha.om، الذي يتضمن نافذة خاصة للتسجيل وإرفاق ملفات المشاركة.


وتُعد مرحلة استلام المشاركات هي:

المرحلة الأولى من الجائزة، ويقوم فيها المشاركون بإرفاق ملفات توضيحية بالصور والوصف لفكرة المشروع، وبعد ذلك تخضع المشاركات المقدمة للفرز، ثم تقوم لجنة التحكيم باختيار أفضل 30 مشروعًا وموافاة الفرق المُختارة بالملاحظات لتحسين مشاريعها، ليتم بعد ذلك اختيار أفضل 10 مشاريع لتتنافس على المراكز الأولى في الدورة الثانية من الجائزة.

وحدّدت لجنة تحكيم الجائزة معايير الاختيار وهي:

1 ـ اشتمال التصميم على المزايا الفنية.

2 ـ وقابلية فكرة المشروع للبناء.

3 ـ ومواكبة الفكرة للمشاريع العالمية في قطاع المتاحف.

4 ـ ، وتأثيره المستدام في الجوانب البيئية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

وتُتاح المشاركة للعُمانيين الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عامًا من المتخصصين في التصميم المعماري، والتخطيط الحضري، ومجالات العمارة، كما يمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي لـ3 أشخاص بحد أقصى.

تصميم الجائزة

يُذكر أن..

الجائزة أطلقت بتاريخ 10 أكتوبر الماضي، وجاء اختيار مشروع تصميم متحف التاريخ البحري بولاية صور بناءً على الأمر السامي من حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم  ـ حفظه الله ورعاه ـ ؛ بهدف الاحتفاء بالأمجاد البحرية العُمانية وتوثيقها ونقلها للأجيال القادمة، وستتولى تنفيذه بإذن الله وزارة التراث والسياحة.

تعبيرية