ختام أعمال مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون 2022

ركزت توصيات المؤتمر على استثمار الطاقات الشبابية والاستفادة من دراساتهم وأبحاثهم في تطوير مستقبل طب وجراحة العيون، داعيًا للعودة إلى مخطوطات ودراسات طب العيون التي قام بها الأطباء العمانيين عبر التاريخ.
جانب من ختام المؤتمر
جانب من ختام المؤتمر

السبت,12 نوفمبر , 2022 6:02م

اختتمت اليوم أعمال مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون 2022 الذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض واستمر ثلاثة أيام.

وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات من بينها:

تشكيل لجنة طبية تعنى بالبحث وآلية الكشف المبكر وتشخيص مرض القرنية المخروطية، بعضوية عدد من الأطباء على مستوى منطقة الشرق الأوسط من بينهم أطباء عمانيين من الرابطة العمانية لطب العيون ومن مختلف الجهات الصحية بالسلطنة.

كما أوصى المؤتمر:

القيام بدراسة وبحث المناطق التي تتركز فيها حالات الإصابة بمرض القرنية المخروطية مما يساهم في التوزيع المناسب للأجهزة التكنولوجية الضرورية والفنيين وحصر حالات الإصابة.

كما ركزت توصيات المؤتمر على:

استثمار الطاقات الشبابية والاستفادة من دراساتهم وأبحاثهم في تطوير مستقبل طب وجراحة العيون، داعيًا للعودة إلى مخطوطات ودراسات طب العيون التي قام بها الأطباء العمانيين عبر التاريخ، كابن الذهبي الذي تم الاستفادة من علمه وتوصياته التي اكتشف خبراء العيون أنها سابقة لأوانها وساعدت موسوعاته العلمية على فهم العديد من المشكلات المعاصرة في اختصاص طب وجراحة العيون.

تضمن اليوم الختامي..

محاضرات نفذها عدد من الفئات الطبية المساعدة والممرضين في مجال طب العيون، وجلسة علمية لتدريب أخصائيين فحص النظر، بالإضافة إلى جلسة متنوعة في طب العيون لمواضيع لم تشملها الجلسات السابقة.

يذكر أن المؤتمر:

جاء بتنظيم من مركز طب العيون بمستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الجمعية العمانية لطب العيون، وبمشاركة وزارتي الدفاع والصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس.