تواصل أعمال مؤتمر مسقط الدولي للعيون

تضمن المؤتمر في يومه الثاني حلقات حول قياسات النظر، وفحوصات ضغط العين وأمراض الشبكية، إضافة إلى تدريب المشاركين على آلية ملاءمة وتركيب العدسات الطبية للأطفال.
جانب من أعمال المؤتمر
جانب من أعمال المؤتمر

الجمعة,11 نوفمبر , 2022 4:15م

 تواصلت اليوم أعمال مؤتمر مسقط الدولي للعيون2022، التي انطلقت فعالياته أمس الخميس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى الثاني عشر من نوفمبر الجاري.

وشهد المؤتمر في يومه الثاني:

طرح ومناقشة عدد من الأوراق العلمية والبحوث والمحاضرات الخاصة بفاحصي البصر وحلقات العمل الطبية التدريبية في تخصصات العيون والشبكية والجلوكوما.

واشتملت الأوراق العلمية على:

استعراض أحدث الطرق الجراحية لعلاج النزول الأسود وتدبير المضاعفات، إلى جانب أهم المستجدات التي وصل إليها العالم في عدة مجالات خاصة في طب وجراحة العيون عند الأطفال.

كما تضمن اليوم الثاني من أعمال المؤتمر حلقات حول قياسات النظر، وفحوصات ضغط العين وأمراض الشبكية، إضافة إلى تدريب المشاركين على آلية ملاءمة وتركيب العدسات الطبية للأطفال، وتقديم محاضرات وأبحاث لأطباء العيون الشباب.

يذكر أن..

المؤتمر يأتي بتنظيمٍ من مركز طب العيون بمستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الجمعية العُمانية لطب العيون، وبمشاركة وزارتي الدفاع والصحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العُمانية ومستشفى جامعة السُّلطان قابوس.