تجربة الشورى في سلطنة عُمان تحظى بإشادة الاتحاد البرلماني الدولي

أعرب معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى مجلس عُمان اليوم عن سعادته للزيارة والاطلاع على مسيرة الشورى والصلاحيات الرقابية والتشريعية الممنوحة له.
أشاد معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بتجربة الشورى والمشاركة المجتمعية
أشاد معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بتجربة الشورى والمشاركة المجتمعية

الإثنين,7 نوفمبر , 2022 5:00م

أشاد معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بتجربة الشورى في سلطنة عُمان والمشاركة المجتمعية التي شهدتها في العديد من انتخابات مجلس الشورى خلال الفترات السابقة والتي تعكس ثقافة العمل الشوروي وثقة أفراد المجتمع بدور مجالس الشورى في عملية التنمية المستدامة للدول.

وأعرب معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى مجلس عُمان اليوم عن سعادته لزيارة سلطنة عُمان والاطلاع على مسيرة الشورى والصلاحيات الرقابية والتشريعية الممنوحة له والمراحل التي مر بها إلى أن وصل لما هو عليه اليوم.

جانب من الحضور

وتحدث رئيس الاتحاد البرلماني الدولي عن لقائه مع سعادة رئيس مجلس الشورى وأبرز الموضوعات التي تم التطرق إليها.

مثل:

قضية المناخ وضرورة تكاثف الجهود الرامية للحد من آثاره تزامنًا مع مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ والمُنعقد حاليًّا بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وأوضح أن:

اللقاء ناقش أيضًا العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك كسبل حل الصراعات الدولية لما لها من آثار سلبية على الشعوب وأهمية الدبلوماسية البرلمانية في حل الأزمة الأوكرانية وفتح قنوات الحوار مع أطراف الصراع.

كما ثمّن معالي دوارتو باشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطنة عُمان لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والتي تحظى باحترام كافة المؤسسات والمنظمات الدولية، خاصة جهودها البنّاءة في الملف اليمني وسعيها الدؤوب لجمع كافة الأطراف على طاولة الحوار للوصول إلى حلّ سلمي يُنهي الحرب ويضمن لليمن وشعبه الأمن والاستقرار.

وحول دور الاتحاد البرلماني الدولي، بيّن معاليه أن الاتحاد يسعى إلى تعزيز العلاقات بين جميع الدول والشعوب ويتبع نهج الدبلوماسية البرلمانية لحل الكثير من المعضلات حول العالم.