“12” نوفمبر المجيد.. انطلاق ملتقى النحاتين بمشاركات محلية وعالمية

الملتقى يتضمن عددًا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والأمسيات الثقافية، وجولات سياحية للفنانين؛ وذلك للتعرف على مكونات ولاية الدقم والجماليات التي تزخر بها سلطنة عُمان.
تعبيرية
تعبيرية

الإثنين,7 نوفمبر , 2022 10:45ص

تنظم الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ملتقى النحاتين بنفون والمزمع إقامته خلال الفترة من 12 من شهر نوفمبر الحالي حتى الـ 3 من ديسمبر القادم في قرية نفون بولاية الدقم.

وسيشارك في الملتقى مجموعة من:

النحاتين العالميين الذين جاءوا من اسبانيا، والمانيا وبلغاريا ورومانيا وتونس بالإضافة الى مشاركة محلية من ناحتين عمانيين، ومن المؤمل أن ينتج كل نحّات عملا واحدا تعكس المفردات الطبيعية والجيولوجية التي تتمتع بها المنطقة.

يأتي إقامة هذا الملتقى..

بهدف إثراء الحركة الفنية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالإضافة إلى الاستفادة من مخرجات المنحوتات لتأثيث الفضاءات العامة الممتدة وإعطاءها طابعاً جمالياً يتفاعل معه الزوّار وتوفر زوايا للتصوير وتسجيل اللحظات.

وتم تنظيم الملتقى ليتضمن عددًا من:

الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والأمسيات الثقافية، وجولات سياحية للفنانين؛ وذلك للتعرف على مكونات ولاية الدقم والجماليات التي تزخر بها سلطنة عُمان.

جديرًا بالذكر..

سيتم تنفيذ الملتقى ضمن الفعاليات المشاركة لفعالية أمد الدقم 22 والذي يأتي تنفيذه من قبل الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال الفترة من 25 نوفمبر الجاري حتى الـ 3
من ديسمبر المقبل.