جامعة السُّلطان قابوس تحتفل بتخريج الدفعة الـ “33” من الكليات الإنسانية

آل سعيد: الجامعة وهي تحتفي بتخريجِ كوكبةٍ من أبنائها وإنجازاتهم؛ فإنها تحتفي بمن ساندوهم، وأسهموا في إعدادهم الإعداد الأمثلَ للوصولِ إلى يوم تخرجهم.
تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.
تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

الأحد,6 نوفمبر , 2022 8:34م

احتفلت جامعة السُّلطان قابوس مساء اليوم بتخريج 1691 طالبًا وطالبة من الدفعة الثالثة والثلاثين من الكليات الإنسانية (كلية الحقوق، وكلية التربية، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية)، وذلك في المسرح المفتوح بالجامعة تحت رعاية معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

في بداية الحفل أوضح صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد رئيس جامعةِ السُّلطانِ قابوسَ في كلمة له قائلًا :

إن الجامعة وهي تحتفي بتخريجِ كوكبةٍ من أبنائها وإنجازاتهم؛ فإنها تحتفي بمن ساندوهم، وأسهموا في إعدادهم الإعداد الأمثلَ للوصولِ إلى يوم تخرجهم، من أعضاءِ الهيئاتِ الأكاديميةِ والفنيةِ والإداريةِ في الجامعة.

صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى بن ماجد آل سعيد

وأشار سموه مخاطبًا خريجي الدفعة الحالية قائلًا:

أنتم تدخلونَ الحياةَ العملية، وتأخذونَ أدوارَكم الطبيعية في أداءِ واجباتِكم ومهماتكم؛ خدمةً لوطنِكم ومجتمعِكم، وإسهامًا في بناءِ حاضرِكم وصناعةِ مستقبلِكم ومستقبلِ أبنائكم؛ فإن عليكم القيامَ بتلك المهمات على أكملِ وجه، كلٌّ بِحَسْبِ مسؤوليتِه وخِبرته، وأن تكونوا إيجابيين مبادرين، سبَّاقين إلى كل جديدٍ نافع، تُسْهِمونَ بما لديكم من معارفَ وخبراتٍ في النهضةِ المتجددةِ لوطنِنا الحبيبِ الذي يقودُ مسيرتَه باقتدار وحكمة حضرة صاحب الجلالة السلطانِ هيثمَ بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .

من جانبه قال معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل راعي حفل تخريج الدفعة الـ “33” من طلبة جامعة السُّلطان قابوس في تصريح له إن:

هذا التخرج نقطة انطلاق لمسيرة الطلبة في حياتهم العملية، وهو تتويج لسنوات الجهد التي أمضوها في دراستهم بجميع تفرعاتها وتخصصاتها، وتضاف إلى رصيدهم الذي جمعوه خلال سنوات من الجهد والمثابرة.

وأضاف معاليه:

إن الشباب الخريجين يحملون المعارف والمهارات التي تؤهلهم للمنافسة والارتقاء بسوق العمل ليكونوا رافدًا في سوق العمل في قطاعاته المختلفة، مشكلين شراكة حقيقية مع مؤسسات الدولة، ونقطة تحول في بناء البلاد في ظل النهضة المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ، حاملين معهم قيم جامعة السُّلطان قابوس من تميّز للمشاركة الجادة والبنّاءة، والارتقاء بمكانة هذا الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة.

وبين معاليه:

إن سوق العمل يتجدد بهؤلاء الخريجين المتسلحين بالعلم والمعرفة ليسهموا ويرفدوا قطاعات العمل ويكونوا ركيزة من ركائز المنظومة الوطنية لتبلغ غاياتها بتحقيق أهداف الرؤية الوطنية عُمان 2040، من خلال إثراء الوطن بمخرجات متميزة ذات كفاءات بحثية عالية، وقدرات ابتكارية تواكب الحراك الذي يشهده العالم.

واشتمل الحفل على إلقاء قصيدة شعرية بعنوان “عناقات المجد” للخريج محمد بن سلام الهشامي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي الختام قام راعي الحفل بتسليم الشهادات لخريجي البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية.